اخبار مصر

استعدوا خلال أيام.. عودة جدول تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء

يتساءل العديد من المواطنون عن مصير خطة ومواعيد تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء بعد مرور شهر رمضان الكريم، حيث أصدرت رئاسة مجلس الوزراء، قرارًا بوقف قطع الكهرباء خلال شهر رمضان الكريم تخفيفًا على المواطنين.

قال مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إنه حتى الآن لم تصدر أي تعليمات من قبل مجلس الوزراء، فيما يتعلق بعودة العمل بخطة تخفيف الأحمال التي تم وقفها منذ بداية شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أن مركز التحكم القومي لم يبلغ شركات توزيع الكهرباء بأي تعليمات جديدة تتعلق بخطة تخفيف الأحمال.

وأضاف، أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة متمثلة فى مركز التحكم القومي ليس من سلطتهم إلغاء العمل بخطة تخفيف الأحمال لأن هذا القرار خاص بمجلس الوزراء، وهو من يملك صلاحيات الإلغاء أو عودة العمل بالخطة كما هو معلن من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الخامسة مساءا.

جدير بالذكر أن وزارة الكهرباء قامت بالعديد من الإجراءات، خلال الأيام الماضية، بشأن خطة تخفيف الأحمال التي تم تنفيذها في 3 يناير 2024، إذ تم ضغط الفترة الخاصة في جدول تخفيف الأحمال لتصبح بدءًا من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، وكشفت الوزارة عن جداول تخفيف الأحمال الجديد وهو (ساعتين لكل منطقة)، بحيث تنتهي فترة التخفيف في الخامسة مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى