عرب وعالم

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على إيران

 

 

فرضت واشنطن حزمة جديدة من العقوبات المتعلقة بإيران، وفرضت الخزانة الأميركية عقوبات على 3 إيرانيين على خلفية انتهاك حقوق الإنسان.

 

وفي بيان لها، قالت الخزانة الأميركية إن الولايات المتحدة استهدفت ثلاثة مسؤولين أمنيين إيرانيين بعقوبات تتعلق بحقوق الإنسان، وعزت ذلك إلى حملة طهران الأمنية ضد المحتجين، و”الإجراءات العدوانية المتزايدة ضد الشعب الإيراني”.

 

ونقل البيان عن وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون قوله “النظام الإيراني يستهدف ويقتل أبناءه الذين نزلوا إلى الشوارع للمطالبة بمستقبل أفضل”.

أضاف “الانتهاكات التي ترتكب في إيران ضد المتظاهرين بما في ذلك في مهاباد يجب أن تتوقف”.

فيما سبق، عاشت مدينة مهاباد شمال غربي إيران حالة من الغليان المستمر، بعدما عاشت المدينة ليلة ساخنة أمس عقب هجوم أمني وعسكري مكثف ضد المحتجين الذين خرجوا للمشاركة في جنازة أحد الناشطين الذي قتلوا برصاص الأمن.

 

كما صرح ناشطون بإطلاق قوات الأمن النيران على المحتجين، وبحسب مقاطع فيديو فإن الأجواء في المدينة تشبه أجواء الأحكام العرفية حيث تحلق المروحيات في السماء.

 

كما كشف مقطع مصور أهالي مهاباد وهم يغلقون الشوارع بالصخور والبراميل لمنع تقدم قوات الأمن الإيرانية، بحسب موقع “إيران إنترناشونال”.

كما دخل تجار المدينة وبعض المدن الأخرى في محافظة أذربيجان الغربية، وكذلك محافظتا كردستان وكرمانشاه في إضراب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى