اخبار مصر

التنمية المحلية: 188 مليون جنيه حجم مبيعات مبادرة “سند الخير”

متابعة..نادية إبراهيم 

 

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، استمرار جهود مبادرة “سند الخير” التي اطلقتها الوزارة لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن المواطنين من محدودي الدخل، خاصة في المناطق والقرى الأكثر إحتياجاً والأحياء الشعبية بجميع المحافظات.

لفت وزير التنمية أن القوافل المتحركة للمبادرة تجوب المحافظات لتقديم السلع الغذائية لأهالينا بأسعار مناسبة تقل عن مثيلاتها في الأسواق وذات جودة عالية.

في هذا الصدد تلقى اللواء هشام آمنة، تقريراً عن متابعة مبادرة “سند الخير” منذ إطلاق الوزارة للمبادرة في 31 مارس الماضي وحتى نهاية يناير 2023؛ لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك في الأحياء الشعبية والقرى في 18 محافظة كمرحلة أولى وهي محافظات «المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، كفر الشيخ، الدقهلية، الإسماعيلية، السويس، البحيرة، القاهرة، الجيزة، جنوب سيناء، الفيوم، بني سويف، الغربية، شمال سيناء».

تهدف المبادرة إلى تلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن المصري البسيط من خلال توفير السلع والمستلزمات الأساسية، الاستجابة لمتطلباتهم ومواجهة جشع بعض التجار وتقليل الحلقات الوسيطة لاسيما في ظل الظروف التي يشهدها العالم حاليًا من موجة في ارتفاع الأسعار.

188 مليون جنيه حجم مبيعات المبادرة

أوضح اللواء هشام آمنة، أن حجم مبيعات مبادرة “سند الخير” منذ انطلاقها وحتى نهاية يناير وصل إلى 188 مليون جنيه، مشيراً إلى أن المبادرة شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين على شراء السلع خلال الأسبوع الأخير من شهر يناير، حيث بلغ حجم المبيعات فيه ما يقرب من 7 ملايين جنيه، لافتاً إلى أن المبادرة شهدت ارتفاعاً ملحوظاً بمبيعات اللحوم المجمدة واللحوم الطازجة خلال هذا الاسبوع حيث بلغ حجم مبيعاتها 5 مليون جنيه.

أشار اللواء هشام آمنة إلى أن المبادرة شملت 16 محافظة في أسبوعها الـ 42 وهي محافظات «القاهرة، الجيزة، بنى سويف، أسيوط، قنا، القليوبية، جنوب سيناء، الغربية، أسوان، الدقهلية، الاسماعيلية، المنيا، الأقصر، كفر الشيخ، المنوفية، البحيرة».

100 سيارة تتنقل بمختلف القرى 

تنقلت سيارات المبادرة بمختلف القرى والأحياء بعدد يصل إلى 100 سيارة موزعة على المحافظات، وصل عدد السيارات في كل من محافظات القاهرة وبني سويف والمنوفية إلى 30 سيارات، بواقع 10 سيارات في كل محافظة على حدة، 8 سيارات في كل من محافظات الجيزة والقليوبية والدقهلية والإسماعيلية، 7 سيارات في كل من محافظتي الغربية وكفر الشيخ، 5 سيارات لكل من محافظتي أسيوط والبحيرة، 4 سيارات لكل من محافظتي قنا والمنيا،  3 سيارات بمحافظة جنوب سيناء، 2 سيارة بمحافظة أسوان.

أوضح هشام آمنه إنه يتم التنسيق مع المحافظين والجهات التنفيذية بالمحافظات للتعاون مع منسقي المبادرة بالمحافظات لإنجاحها، وتحقيق هدفها في توفير مستلزمات المواطنين.

سند الخير توفر 37 نوع من السلت الغذائية

وجه وزير التنمية المحلية، بتكثيف واستمرار مبادرة “سند الخير” إضافة إلى المعارض والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة لبيع السلع الغذائية الفترة المقبلة استعداداً لحلول شهر رمضان المبارك محملة بحوالي 37 نوعاً من السلع الغذائية الأساسية للمواطنين من بينها «لحوم، دواجن ، أسماك، بقوليات، تمور، سوداني ، أرز، مكرونة، وغيرها»، مع الإلتزام بوجود عروض حقيقية وخصومات للمنتجات التي تقدمها المبادرة مع متابعة إلتزام السيارات بالأسعار المعلنة ومواجهة المخالفين، مشيداً بالدعم الذي يقدمه المحافظون والجهات التنفيذية ورؤساء الأحياء والمراكز لإنجاح تلك المبادرة.

أضاف وزير التنمية المحلية أن مبادرة سند الخير يشترك بها 12 شركة شبابية متعاونة بالإضافة لـ3 مبادرات شبابية، ساهمت في توفير السلع الغذائية بأسعار أقل من مثيلتها بالأسواق للوصول لأكبر شريحة من الأهالي، تتراوح نسب التخفيضات على السلع من 20% لـ25%.

أشار وزير التنمية إلى أنه يتم الإعلان على مواقع التواصل المختلفة والصفحات الرسمية للمحافظات بمواعيد نزول السيارات التابعة لمبادرة «سند الخير» في التوقيتات المحددة للقافلة في كل محافظة.

جاء ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية وجميع احتياجات الأسرة المصرية؛ لمواجهة ارتفاع أسعار السلع الغذائية، نتيجة الأزمة العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى