اخبار مصر

وزارة الإسكان تتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة

متابعة.. نادية إبراهيم 

أوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مسئولي الوزارة تفقدوا عدداً من المشروعات الجارية بقطاعات الإسكان والمرافق والطرق بمدن العبور الجديدة، بدر، العاشر من رمضان، بني سويف الجديدة، السادات، ذلك في إطار مواصلة الجولات التفقدية لمسئولي الوزارة بالمشروعات، لدفع معدلات التنفيذ وتذليل أية عقبات.

أكد الوزير الحرص على تفقد المشروعات المختلفة من مواقع العمل، سواء بالمدن الجديدة، أو مشروع تطوير المناطق غير المخططة، أو مشروعات المرافق، كما أن هناك متابعة أيضا للموقف التنفيذي للمشروعات، من خلال فريق المتابعة والدعم الفني بالوزارة، بهدف الاطمئنان على برامج التنفيذ، وجودة إنهاء الأعمال.

في ذات السياق، زار المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، عدد من المشروعات الجارية بمدينة العبور الجديدة، يرافقهم المهندس أحمد علي رئيس جهاز المدينة، ومسئولي الجهاز والمشروعات.

استهل مسئولو الإسكان، الجولة، بتفقد وحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” بالحيين الـ 15 والـ 16 بإجمالي 25344 وحدة سكنية، كما تفقدوا موقع تنفيذ الوحدات السكنية ضمن المبادرة بمشروع 806 عمارات سكنية بإجمالي 19344 وحدة سكنية، وأعمال تنسيق الموقع والزراعة والتي سيتم تسليمها لحاجزيها قريباً، كما تفقدوا نموذج تأثيث وحدة سكنية مساحة 90م².

تابع مسئولو الوزارة، أعمال شبكة الطرق الرئيسية بمدينة العبور الجديدة، ومنها طريق R2 الرابط بين الطريق الدائري الإقليمي من جهة والطريق الدائري الأوسطي من جهة أخرى، بطول 11 كم، مروراً بالأحياء السكنية الجاري تنفيذها بالمدينة ومنها الحي 15 والحي 16.

أشاد المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بخطة استخدام المعدات الحديثة فى مجال أعمال الطرق، مشدداً على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من تنفيذ مختلف المشروعات بأعلى جودة طبقاً للمعايير المحددة.

تفقد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، يرافقه مسئولو الجهاز، أعمال الطرق الجاري تنفيذها لخدمة مشروعات هايبر وان، والمدينة الطبية، وكذا منطقة الجامعات المطلة على طريق السويس.

قام المهندس عمار مندور، يرافقه مسئولو الجهاز، بالمرور على مشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة طريق دائري المنطقة الصناعية، والذى يبدأ من منطقة الخزان حتى طريق الروبيكى مروراً بالإسكان الاجتماعي بحي الأندلس.

أوضح رئيس جهاز مدينة بدر، أن عرض الاتجاه الواحد بالطريق كان 7 أمتار وأصبح بعد التوسعة 11 متراً ونصف، حيث تم توسعة الطريق ليستوعب الكثافات المرورية الحالية والمستقبلية ولتحقيق السيولة المرورية المطلوبة، وذلك بقيمة استثمارية 111 مليون جنيه، مضيفاً أن ذلك يأتي ضمن خطة الجهاز لتوسعة ورفع كفاءة المحاور والطرق الرئيسية بالمدينة، لتوفير الوقت والجهد والمال للتنقل بين المناطق الصناعية وأحياء المدينة المختلفة.

مر المهندس عمار مندور، يرافقه مسئولو الجهاز، على حي الرواد بمنطقة الامتداد الشرقي 351 عمارة ” إسكان اجتماعي” بشأن تلافي بعض الملاحظات البسيطة التي قدمها بعض السكان بالحي تلبية لرغباتهم، واستمراراً لتكثيف الجهود المبذولة ومتابعة أعمال التنمية بالمدينة والعمل على زيادة عوامل الجذب والسعي للارتقاء بمستوى المدينة.

أعطى رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، تعليمات بسرعة إنجاز الأعمال وبذل مزيد من الجهد وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين من أي أخطار وللارتقاء بمستوى المدينة، مؤكداً أن هناك خطة محددة لأعمال التطوير والزراعة في الأحياء بالمدينة.

طالب رئيس جهاز تنمية مدينة بدر المواطنين بالحفاظ عليها، مع ضرورة الانتهاء من أعمال تنسيق الموقع والزراعة بالمشروع بالشكل الذي يليق به بكفاءة وجودة عالية وسرعة إنجاز الأعمال وبذل مزيد من الجهد وزيادة عدد المعدات والعمالة.

قام المهندس رجب سالمان، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، يرافقه مسئولو وحدة المتابعة والدعم الفنى بوزارة الإسكان، بمتابعة ميدانية وعقد اجتماع مع الاستشاريين والشركات المنفذة لوحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” المقامة بحي النور وحي الفردوس بمدينة السادات، للوقوف على آخر مستجدات الأعمال.

قال رئيس جهاز مدينة السادات، إنه تم التشديد على الشركات المنفذة بضرورة تلافي الملاحظات، وتم إعطاء مهلة للتنفيذ، كما تم استبعاد أحد المكاتب الاستشارية من الإشراف على أعمال تنفيذ بعض عقود الإسكان.

أكد المهندس رجب سالمان، أنه لن يتم التهاون في تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين طبقاً للاشتراطات التى توفر مستوى ملائما للحياة الكريمة للمواطن المصري فى الجمهورية الجديدة.

قام المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، يرافقه مسئولو الجهاز، بجولة ميدانية بعدد من الأحياء لمتابعة أعمال تنفيذ المشروعات، حيث تم المرور على الحي 33 لمتابعة استكمال أعمال الإسكان وكذا أعمال تنسيق الموقع.

كما قام رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، بالمرور على أعمال تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين بالحى 12 لعدد 21 عمارة لتفقد ومتابعة كافة الأعمال داخل المشروع، من معدلات التنفيذ وكذا أعمال تنسيق الموقع.

تفقد المهندس أحمد عمران، أيضا الأعمال الجارية لـ52 عمارة بشرق حي الأندلس لمتابعة كافة الأعمال داخل المشروع، وكذا أعمال تنسيق الموقع حتى يتم تسليم الوحدات لمستحقيها كاملة المرافق والخدمات، كما تابع الأعمال الجارية بالحي الـ20 لتفقد أعمال تنفيذ 98 عمارة بمساحة 90 مترا مربعا للوحدة.

وجه رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، مسئولي الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة وطبقا للجدول الزمني المتفق عليها بالجودة المطلوبة.

قام المهندس خالد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة، يرافقه مسئولو الجهاز، بجولة تفقدية لعدة مناطق بالمدينة، شملت الحيين الثالث والرابع السكنيين ومنطقة إبني بيتك 1، والإسكان الاجتماعي ومنطقة الصناعات الخفيفة بالمدينة، وذلك لمتابعة مشروعات المرافق الجاري تنفيذها بالأحياء السكنية وللوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

التقى المهندس خالد رجب، أثناء الجولة، بعددٍ من المواطنين واستمع إلى مطالبهم، وأعرب سكان المدينة عن سعادتهم من تلك الجولة والتجاوب لمطالبهم.

شدد المهندس خالد رجب، على الاهتمام بأعمال النظافة الدورية للشوارع والميادين وتفريغ صناديق القمامة بصفة مستمرة، كما تفقد أعمال صيانة أعمدة الإنارة للتأكد من إضاءة جميع طرق وشوارع المدينة على النحو المطلوب، موجهاً مسئولي الجهاز بالتواجد الدائم بجميع أحياء المدينة للتأكد من جودة الخدمات المقدمة لسكان المدينة، وظهور المدينة بالمظهر الحضاري المطلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى