الفن

وفاة الفنانة شيرين سيف النصر عن عمر يناهز 57 عاما

توفيت الفنانة شيرين سيف النصر عن عمر يناهز 57 عاما خلال الساعات الماضية، حيث كتب شريف شقيق الفنانة شيرين سيف نصر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : “توفيت إلى رحمة الله اليوم اختي الصغيرة غير الشقيقة الفنانة شیرین هانم الهام سيف النصر.. وتمت الصلاة والدفن في مقابر العائلة في هدوء وسكينه كما طلبت الراحلة، وتقتصر المراسم على ذلك بدون عزاء طبقا لوصيتها برجاء الدعاء لها بالرحمة والمغفرة وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

يذكر أن ولدت في الأردن لأب مصري هو الصحفي إلهام سيف النصر يعود أصله من الصعيد كما أكدت في لقاء تلفزيوني، وأمها فلسطينية من عائلة هاشم المقدسية.

وفي عام 1991 تخرجت من كلية الحقوق جامعة عين شمس، وعاشت في فرنسا بضع سنوات حيث التقى بها الفنان يوسف فرنسيس أثناء عمله هناك في السفارة المصرية وقدمها للسينما، ثم عملت بعد ذلك في التلفزيون. واعتزلت الفن عام 1996 بعد زواجها، لكنها عادت مرة أخرى للفن بعد الطلاق وفي عام 2011 تركت الفن مجددًا بعد هجرتها إلى الأردن.

وعن حياتها العاطفية تزوجت ثلاث مرات، الأولى من رجل الأعمال السعودي عبد العزيز الإبراهيم، شقيق صاحب محطة إم بي سي، والثانية من المطرب مدحت صالح إلى أن زواجها انتهى بالطلاق. وفي 5 ديسمبر 2010 عقد قرانها على الطبيب رائف الفقي. واستمر زواجهما عدة أشهر قبل إعلانهما الانفصال، كما تلى طلاقها وفاة والدتها مما سبب لها أزمة نفسية بالغة.

قدمت شيرين سيف النصر، 31 عملاً فقط، استطاعت أن تحقق من خلالهم شهرة واسعة، والبداية كانت من خلال “ألف ليلة وليلة” ولكن بدور صغير للغاية، وحققت شيرين الشهرة الواسعة التي حظيت بها بعد أن شاركت مع أحمد زكي في بطولة فيلم “سواق الهانم” عام 1994، وكان آخر ظهور لها في عام 2007 من خلال مسلسل “أصعب قرار” لتبتعد عن الأضواء، ويعتبر مسلسل «من الذي لا يحب فاطمة» علامة فارقة في مشوارها الفني.

ومن اشهر اعمالها التلفزيونية “الغاضبون و الغاضبات ، الرجل الذي احبة ، من الذي لا يحب فاطمة” ، وعن ابرز اعمالها السينمائية ” سواق الهانم ، النوم في العسل ، و امير الظلام” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى