أخبار عالمية

تزامنا مع بدء حملته الانتخابية.. جو بايدن يتهم ترامب بالنازية الألمانية

يبدأ دونالد ترامب اليوم السبت حملته الانتخابية في ولاية “إيوا” بعد مرور 3 سنوات على اقتحام مبنى الكابيتول في واشنطن.

ومن المقرر أن تنظم ولاية “إيوا” الأمريكية في 15 يناير الجاري مجالس انتخابية، تنطلق معها الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري لعام 2024، ما يمنحها مكانة قوية في حملة الرئاسة المقبلة، وفقا لوكالة فرانس برس.

وأفادت الوكالة أن ترامب وصل ولاية “إيوا” أمس الجمعة،دون أن يوجه كلمة واحدة عن الهجوم الذي شنه أنصاره في 6 يناير 2021 ضد مبنى الكابيتول، موضحة أنه من المقرر أن يوجه كلمة اليوم السبت الساعة السادسة مساءا بتوقيت جرينتش في مدينة نيوتن، التي تقع بالقرب من العاصمة “دي موين”، ثم سيوجه كلمة اخرى بمدرسة كلينتون، التي تقع عند الحدود مع إلينوي.

إتهام ترامب لجو بايدن

وأمس الجمعة، اتهم ترامب، في مدينة سيوكس سنتر، الرئيس الديموقراطي جو بايدن “المحتال” بـ”تأجيج المخاوف” بعد خطاب “مثير للشفقة” ألقاه بايدن، في إطار حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا وقارن خلاله خطاب ترامب بخطاب “ألمانيا النازية”، وفقا لفرانس برس.

يشار إلى أن الرئيس بايدن حذر في الخطاب الذي ألقاه قرب فالي فورج في ولاية بنسلفانيا، من وصول دونالد ترامب لكرسي الحكم، وأكد أنه يشكل تهديد على الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أن ترامب وأنصاره يتوسّلون لما وصفه بـ”العنف السياسي”.
واتهم بايدن ترامب باستخدام ما وصفه بـ”خطاب ألمانيا النازية”، قائلا: “الرئيس الجمهوري السابق يتحدث عن دماء الأمريكيين المسمومة، مستخدما بالضبط الخطاب نفسه الذي استخدم في ألمانيا النازية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى