الرياضةالرياضة العالمية

دي بروين يقود مانشستر سيتي لتخطي عقبة نيوكاسل في الدوري الإنجليزي

قاد كيفين دي بروين فريق مانشستر سيتي لتخطي عقبة نظيره نيوكاسل في الدوري الإنجليزي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

انتهت مباراة مانشستر سيتر أمام نظيره نيوكاسل يونايتد، والتي أقيمت مساء السبت الموافق 13 يناير 2024، ضمن لقاءات الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب “سانت جيمس بارك”.

نتيجة السيتي
نتيجة السيتي

اضطر المدرب الإسباني، بيب جوارديولا، لإجراء تبديل اضطراري في الدقيقة الثامنة من بداية اللقاء، بعد إصابة حارس المرمى إيدريسون مواريس، ولعب أورتيجا بدلًا منه.

استطاع مانشستر سيتي التقدم في المباراة بعد مرور 26 دقيقة من عمر الشوط الأول، وجاء الهدفبعد عرضية من الجانب الأيمن أرسلها كايل ووكر، قابلها برناردو سيلفا بالكعب لداخل الشباك.

وتعادل نيوكاسل، في الدقيقة 35، عن طريق أليكسندر إيزاك، بتسديدة متقنة داخل منطقة الجزاء، بعد كرة طويلة من برونو جيماريش استطاع إيزاك أن يحرز من خلالها هدف التعادل .

وأضاف جوردون ثاني أهداف نيوكاسل يونايتد، في الدقيقة 37، بتسديدة مميزة في الزاوية اليمنى لحارس مانشستر سيتي اورتيجا، لينتهي الشوط الأول بتقدم نيوكاسل يونايتد بهدفين مقابل هدف.

فرض مانشستر سيتي سيطرته على أغلب مجريات الشوط الثاني وسط تراجع من لاعبي نيوكاسل للدفاع عن مرماهم.

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

وتمكن كيفن دي بروين من إحراز هدف التعادل بتسديدة أرضية زاحفة في شباك الماكبايس في الدقيقة 75، وبعد خمس دقائق فقط من دخوله بديلاً لبيرناردو سيلفا صاحب الهدف الأول.

وأحرز أوسكار بوب الهدف الثالث للسيتي في الوقت القاتل وبالدقيقة 91، بعد مراوغة رائعة لحارس مرمى نيوكاسل دوبرافكا.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد مانشستر سيتي للنقطة 43، يحتل بهم المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما تجمد رصيد نيوكاسل يونايتد عند النقطة 29 في المركز العاشر.

اقرأ أيضًا:

على رأسهم أحمد حسن.. “كاف” يدعو 25 أسطورة لحفل افتتاح أمم إفريقيا

مواعيد مباريات اليوم السبت 13 يناير 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى