ثقافات غربية

أفضل تقاليد الانقلاب الصيفي من جميع أنحاء العالم

أفضل تقاليد الانقلاب الصيفي من جميع أنحاء العالم

أفضل تقاليد الانقلاب الصيفي من جميع أنحاء العالم

يمثل أطول يوم وأقصر ليلة في العام في نصف الكرة الشمالي ، وهو من الناحية الفنية البداية الرسمية لفصل الصيف. إنها أيضًا واحدة من أكثر الأمسيات شهرة وروحية في أوروبا ، والتي ارتبطت منذ فترة طويلة بكل من القديس يوحنا المعمدان المسيحي ، فضلاً عن الطقوس الوثنية القديمة. ومع ذلك ، ليست أوروبا وحدها هي التي تنبض بالحياة في الأيام الطويلة ، لذلك قمنا أيضًا بإدراج العديد من المواقع العالمية في هذه القائمة لأهم تقاليد الانقلاب الصيفي.

السويد

بالعودة إلى أوروبا، فإن السويد هي بالتأكيد البطل الذي لا مثيل له في احتفالات منتصف الصيف. تعد احتفالاتهم «Midsommarstäng»، التي تميزت بالتساهل المنحط والمتجذرة في الوثنية، من أهم الاحتفالات في تقويم هذا البلد الإسكندنافي، والتي توحد السويديين من جميع الأعمار. يتم الاستمتاع بالأطعمة التقليدية مثل الرنجة المخللة والسلمون والبطاطس من قبل المحتفلين الذين يرتدون إكليل الزهور، وتأتي الرقصات الشعبية والرقصات الشعبية – مثل سمو غرودورنا – في مركز الصدارة. حتى إنه يقال إنه إذا وضعت فتيات غير متزوجات سبع زهور تحت وسادتهن في منتصف الصيف، فسوف يحلمن بزوجهن المستقبلي.

دول الشمال الأوروبي الأخرى

هل من الظلم وضع النرويج وفنلندا وأيسلندا تحت إدخال واحد؟ من المحتمل. ومع ذلك ، فإن هذه البلدان الاسكندنافية الثلاثة تشترك في بعض أوجه التشابه الرائعة عندما يتعلق الأمر بالاحتفال بالانقلاب الصيفي. في النرويج ، تحظى براميل البون فاير بشعبية كبيرة ، وفنلندا (التي كانت احتفالاتها في منتصف الصيف مبنية على الإله أوكو قبل أن تصبح يوحنا المعمدان) بالمثل للاحتفال بساعات إضافية من الضوء من خلال صنع نيران ضخمة. من ناحية أخرى ، تحتفل أيسلندا بـ 21 ساعة من ضوء النهار من خلال إقامة مهرجان موسيقى Secret Solstice Midnight Sun Music Festival الضخم لمدة ثلاثة أيام.

أفضل تقاليد الانقلاب الصيفي من جميع أنحاء العالم
أفضل تقاليد الانقلاب الصيفي من جميع أنحاء العالم

المملكة المتحدة وأيرلندا

ليس من المستغرب أن يكون البلد الذي يقوم فيه “حلم ليلة منتصف الصيف لشكسبير” بعض الاحتفالات الصيفية النموذجية إلى حد ما ، لا سيما بالنظر إلى الماضي الوثني في المملكة المتحدة. ركزت الاحتفالات في عصور ما قبل المسيحية على الجنيات وحيدات القرن وغيرها من المخلوقات الصوفية المناسبة ، حتى قضت المسيحية على هذه التقاليد على النحو الواجب. في الوقت الحاضر ، تقوم مناطق معينة بإحياء هذه المواكب والمسرحيات ، بينما لا تزال النيران البون فاير نموذجية في كورنوال  وأيرلندا. بطبيعة الحال ، يرى ستونهنج العديد من الكاهن والوثنيين يأتون ليشهدوا شروق الشمس المحاذي تمامًا أيضًا.

لاتفيا

تأخذ لاتفيا ورقة (لا يُقصد بها تورية) من كتاب السويد الذي يرتدي إكليل الزهور في منتصف الصيف ، وتفضل أيضًا استخدام هذه القطع الملائمة للمهرجانات من أغطية الرأس الزهرية للنساء والإصدارات الورقية للرجال. يُعرف هذا الحدث السنوي الخاص ، المعروف باسم Jāņi (على اسم يوحنا المعمدان) ، بالكثير من الحفلات والجبن والبيرة ، بالإضافة إلى بعض القفزات غير الحكيمة على النيران التي ظلت مشتعلة طوال الليل. أحيانًا تظهر الأغاني الشعبية التقليدية والسيارات المزينة بالفروع أيضًا.

إسبانيا

تحظى عروض Bonfires والألعاب النارية بشعبية في إسبانيا عندما يتعلق الأمر بالاحتفال بمنتصف الصيف ، وتضاء منارات خاصة بشكل طقسي في جميع أنحاء جبال البرانس ، في إسبانيا وأندورا وفرنسا. يرتبط منتصف الصيف في تلك المنطقة بمشاعر الانتماء ، ويشير أيضًا إلى انتقال العديد من المراهقين إلى مرحلة البلوغ. ومع ذلك ، يبدو أن إسبانيا على وجه الخصوص تحتفل بمزيد من الخلط بين الثقافة المسيحية والطقوس الوثنية. تحظى احتفالات منتصف الصيف في سانت جوان ، ولا سيما في برشلونة ومينوركا وغيرها من المناطق الناطقة باللغة الكاتالونية ، بشعبية خاصة.

الولايات المتحدة الأمريكية.

الولايات المتحدة شاسعة، وهناك العديد من احتفالات الانقلاب الصيفي المختلفة التي تقام هناك على أساس سنوي. ومع ذلك، فإن بعض أشهرها تشمل حدث اليوغا في تايمز سكوير الذي يستمر لمدة يوم واحد والذي يشهد انضمام المئات من شياطين اليوغا معًا لممارسة النشاط على مدار اليوم. بدلاً من ذلك، توجه إلى موكب Santa Barbara Summer Solstice المضحك الذي يحتوي على موضوع مختلف عامًا بعد عام، أو احتفل مثل السويدي في Battery Park، نيويورك بدلاً من ذلك.

روسيا وأوكرانيا

تتشابه احتفالات منتصف الصيف في روسيا وأوكرانيا بشكل ملحوظ مع الاحتفالات الأوروبية الأخرى وتشابهها كثيرًا ، لا سيما ولع لاتفيا بالقفز فوق النيران المشتعلة ، على الرغم من احتضانها أيضًا للغطس النحيف. تشمل الأنشطة المائية الأخرى الشائعة خلال الانقلاب الصيفي أكاليل الزهور العائمة في الماء وإجراء تنبؤات بناءً على تحركاتها. تُعرف باسم Kupala Night أو يوم إيفان في روسيا وأوكرانيا ، ولها جذور في مهرجانات الخصوبة الوثنية ، ولكنها اسم مستوحى من الاسم الروسي ليوحنا المعمدان.

النمسا

تمامًا كما تحتفل المجتمعات في جبال البرانس بمنتصف الصيف بإضاءة منارات ، تتحد النمسا معًا لإضاءة مئات من حرائق الجبال للاحتفال بهذا الوقت السحري. انطلاقًا من تقاليد العصور الوسطى ، يُعتقد أن هذه الحرائق كانت طرقًا لعبادة الأرض. في الوقت الحاضر ، يمكن للمحتفلين الاستفادة من أنظمة التلفريك للحصول على نظرة عامة على التقاليد التي تحظى بشعبية خاصة في منطقة وايلدر كايزر في تيرول ، أو ببساطة التوجه إلى بحيرة Achensee للقيام برحلة الانقلاب الصيفي.

الصين

في حين أن العديد من احتفالات منتصف الصيف المذكورة أعلاه معروفة جيدًا في جميع أنحاء العالم، يمكن القول إن الأكثر إثارة للجدل هو مهرجان ليتشي ولحوم الكلاب في الصين، والذي يُعرف باسم مهرجان يولين للحوم الكلاب. (لأسباب واضحة، غالبًا ما يتم نسيان جانب الليتشي المتواضع إلى حد ما في هذا الاحتفال). يقام سنويًا في قوانغشي، وقد أثار الغضب منذ أن بدأ في عام 2009، وهذا العام يبدو أن بيع لحوم الكلاب في المهرجان وفي جميع أنحاء الصين سيُحظر بالفعل. ومع ذلك، فإن مهرجان Yulin Dog Meat ليس التقليد الصيني الوحيد في منتصف الصيف، حيث يتم تناول المعكرونة عادةً في شاندونغ وبكين خلال هذه الفترة، وتقام سباقات قوارب التنين في شاوشينغ، تشجيانغ.

اقرأ أيضا 

الجمارك من غامبيا فقط السكان المحليون يفهمون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى