أخبار عربية

مقتل 20 فلسطينيا في غارات إسرائيلية مكثفة شمال غزة

أعلن الدفاع المدني الفلسطيني، عن انتشال جثامين 20 فلسطينيا لقوا مصرعهم جراء قصف إسرائيلي على منزل في حي الدرج شمال قطاع غزة، خلال الساعات الأولى من فجر اليوم السبت.

ووفقا لما ورد فقد شهد حي الدرج القريب من وسط مدينة غزة، سلسلة اشتباكات عنيفة بين القوات الإسرائيلية والمقاتلين الفلسطينيين من فصائل مختلفة، ونشر الجيش الإسرائيلي بوقت سابق مقاطع فيديو تظهر الاشتباكات التي حدثت في حي الدرج، بالإضافة إلى حي التفاح الذي يقع أيضا شمال القطاع.

يشار إلى أن سلسلة اشتباكات وقعت أيضا اليوم السبت بين مقاتلي الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية شرق دير البلح، كما شنت إسرائيل سلسلة غارات جوية على محيط مستشفى شهداء الأقصى، ودمرت عددا من المنازل بحي الدعوة شمال مخيم النصيرات، كما أطلقت المدفعية قنابل مضيئة في أجواء مخيم المغازي.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع وقوع اشتباكات وقصف متواصل شاركت فيه العديد من المروحيات والدبابات الإسرائيلية، على محاور عدة في خان يونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن شن المقاتلات الحربية الإسرائيلية حزاما ناريا على قزان النجار والبطن السمين في المناطق الجنوبية الشرقية للمدينة.

جدير بالذكر أن المخابرات الأمريكية أعلنت في وقت سابق من اليوم السبت عن تمكنها من جمع معلومات عن كبار قادة حركة حماس، وأنها أيضا توصلت للمواقع المحتجز فيها الرهائن الإسرائيليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى