الرياضة

كوت ديفور تفتتح بطولة كأس الأمم الإفريقية بالفوز على غينيا بيساو بهدفين نظيفين

حقق منتخب كوت ديفور الفوز على نظيره غينيا بيساو، بهدفين نظيفين، في افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، في المباراة التي أقيمت على ملعب إبيمبي الأوليمبي.

أهداف مباراة كوت ديفوار وغينيا

افتتح أهداف مباراة كوت ديفور وغينيا بيساو، سيكو فوفانا، في الدقيقة 4 من عمر الشوط الأول، بعد تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء.

وأضاف كراسو الهدف الثاني لكوت ديفوار، في الدقيقة 57، بعدما استغل خطأ المدافع أوبا سانجانتي، ليخطف الكرة ويصوب في المرمى.

كوت ديفوار
كوت ديفوار

أهم أحداث مباراة كوت ديفوار وغينيا

أتيحت فرصة التعادل لـ غينيا بيساو في الدقيقة 7، بعد إحراز كوت ديفوار الهدف الأول في الدقيقة 4، عن طريق بالدي الذي لعب كرة مقصية لكنها وصلت ضعيفة إلى حارس المرمى يحيى فوفانا.

وبعد اصطدام جوناثان بامبا وكاساما في وسط الملعب، في الدقيقة 22، توقفت المباراة ونزل الطاقم الطبي لإسعافهما.

وبعد تمريرة خاطئة من سيكو فوفانا في وسط الملعب، في الدقيقة 29، أتيحت فرصة لماما بالدي لاعب منتخب غينيا بيساو لتسجيل هدف التعادل لكنه صوب كرة ضعيفة أمسكها الحارس بسهولة.

وتحصل نديكا مدافع كوت ديفوار على بطاقة صفراء، بعد التدخل القوي على رودريجيز في وسط الملعب، إثر التمريرة الخاطئة لفوفانا، في الدقيقة 29.

وأهد كراسو فرصة تسجيل الهدف الثاني، بعدما استغل خطأ إينكادا لكنه صوب كرة ارتطمت في الدفاع في الدقيقة 36.

وانطلق بامبا من جهة اليمين وسط تأخر من دفاعات غينيا بيساو، وأرسل كرة أرضية لكراسو القادم من الخلف لكنه سقط وخرجت الكرة إلى ضربة مرمى، في الدقيقة 41، وسط مطالب باحتساب ركلة جزاء، لكن أمين عمر حكم المباراة أمر باستكمال اللعب.

وفي الدقيقة 45، توقفت المباراة بعد تدخل قوي بين بالدي وفوفانا، ليتم إسعافهما وتستكمل المباراة من جديد.

وأجرى جاسيت المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار التبديل الأول، مع بداية الشوط الثاني، بدخول سيرجي أوريه، وخروج سينجو.

سيطر منتخب كوت ديفوار، علي المباراة وواصل الضغط على غينيا بيساو لتسجيل الهدف الثاني، قبل أن ينجح كراسو في تسجيل الهدف الثاني.

وشن منتخب كوت ديفوار هجمة مرتدة على غينيا بيساو، في الدقيقة 75، عن طريق كيسي وبيبي، ليصوب الأول كرة قوية ويتصدى لها الحارس وتخرج إلى ركلة ركنية.

الجدير بالذكر أن منتخبا كوت ديفوار وغينيا بيساو، يلعبا في المجموعة الأولى بالإضافة لنيجيريا وغينيا الاستوائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى