أخبار عربية

حزب الله يدمر 5 مواقع إسرائيلية قرب جنوب لبنان

أعلن “حزب الله” اللبناني، اليوم السبت، عن قصف 5 مواقع تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي وتموضعات للجنود في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وقال “حزب الله”، في بيان له: “استهدف في القطاع الغربي من جنوب لبنان، ‏تجمعاتٍ لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع حدب البستان ‏بالأسلحة المناسبة وحقق فيه إصابات مباشرة، كما استهدف موقع المالكية، وموقع حانيتا بالأسلحة المناسبة وتم تحقيق إصابة مباشرة فيه”.

ومن المعروف أن الحدود اللبنانية الإسرائيلية تشهد توترا ملحوظا وتبادل لإطلاثق النار بين القوات الإسرائيلية وحزب الله اللبناني،منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حينما أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” التي تسيطر على القطاع بدء عملية “طوفان الأقصى”، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع.

وتخللت المعارك بين حماس وإسرائيل هدنة دامت لمدة 7 أيام جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية، تم خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال وإدخال كميات متفق عليها من المساعدات إلى قطاع غزة، قبل أن تتجدد العمليات العسكرية في الأول من ديسمبر الماضي.
وأسفر القصف الإسرائيلي والعمليات البرية الإسرائيلية في قطاع غزة، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، عن وقوع أكثر من 23 ألف قتيل وأكثر من 54 ألف مصاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى