أخبار عربية

اليمن: إندلاع الإحتجاجات بعد الهجمات الأمريكية البريطانية

تجمع عشرات الآلاف من اليمنيين في عدة مدن، اليوم الجمعة، للاستماع إلى خطاب قادتهم وإدانتهم للضربات الأمريكية والبريطانية على بلادهم ردا على هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر. حيث شنت الولايات المتحدة وبريطانيا عشرات الغارات الجوية على أهداف عسكرية للحوثيين خلال الليل، مما أدى إلى توسيع موجة الصراع الإقليمي التي أطلقتها الحرب الإسرائيلية في غزة.

وقال “محمد علي الحوثي”، عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، في إشارة إلى الولايات المتحدة: “ضرباتكم على اليمن إرهاب، الولايات المتحدة هي الشيطان.” حسبما ذكرت عرب نيوز.

قائلا: “لم نهاجم شواطئ أمريكا ولم نتحرك في الجزر الأمريكية ولم نهاجمها. وقال الحوثي: “ضرباتكم لبلدنا إرهاب”. مؤكدا: “إنهم إرهابيون وهم مدهشون في الكذب على شعوب العالم، لكن وعي الشعب اليمني هو وعي مختلف. هل تعتقد أيها اليمني أن أمريكا تدافع عن نفسها أم أنها إرهابية؟”.

وقالت ميليشيا حركة النجباء العراقية، المتحالفة أيضًا مع إيران، إن المصالح الأمريكية والدول المتحالفة مع الولايات المتحدة لن تكون آمنة من الآن فصاعدًا. وفي صنعاء، وضع المتظاهرون العلمين الإسرائيلي والأمريكي تحت أقدامهم معبرين عن غضبهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى