أخبار عالمية

المخابرات الأمريكية تكشف معلومات عن كبار قادة حماس

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية اليوم السبت أن وكالة الاستخبارات الأمريكية المركزية CIA تمكنت من جمع معلومات عن كبار قادة حركة حماس، وأنها أيضا توصلت للمواقع المحتجز فيها الرهائن الإسرائيليين.

وأشارت الصحيفة إلى أن واشنطن لم تزود إسرائيل بأي معلومات استخباراتية عن رجال حماس، حيث أفاد التقرير أن بعض المسؤولين الأمريكيين يعتقدون أن استهداف أعضاء “حماس” ممن وصفهم التقرير بـ”ذوي المستوى المنخفض” أمر “مضلل” لأنه “يمكن استبدالهم بسهولة وبسبب المخاطر غير المبررة على المدنيين”.

وأشرفت المخابرات الأمريكية على تشكيل فرقة عمل جديدة، هدفها هو جمع معلومات استخباراتية عن مكان وجود الرهائن الإسرائيليين، كما كشفت الفرقة بالفعل عن معلومات عن كبار قادة “حماس”.

وأوضحت الصحيفة أن واشنطن لم تقدم معلومات استخباراتية بشأن نائب رئيس المكتب السياسي السابق لـ”حماس” صالح العاروري الذي لقي مصرعه في غارة استهدفته في ضاحية بيروت الجنوبية في وقت سابق خلال هذا الشهر، واعتمدت تلك الغارة على معلومات جمعتها إسرائيل حول موقع العاروري.

وذكر المسؤولون الأمريكيون أن واشنطن كثفت جمع المعلومات عن “حماس” من خلال زيادة طلعات المسيرات فوق غزة، وزادت جهود اعتراض الاتصالات بين مسؤولي الحركة.

جدير بالذكر أن الحرب اندلعت بين حركة حماس وإسرائيل منذ السابع من أكتوبر 2023 الذي شهد هجوما غير مسبوق على إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى