أخبار عربية

إسرائيل تكثف قصفها الجوي وسط وجنوب غزة

وجهت إسرائيل قصف جوي وسط وجنوب قطاع غزة اليوم الجمعة مما تسبب في مقتل 5 أشخاص، كانوا يحتمون بأحد المنازل في منطقة دير البلح وسط القطاع وفقا لما ورد عن تليفزيون الأقصى.

وأفادت الفرق الطبية العاملة في مستشفى الأقصى أن المنطقة المحيطة بالمستشفى تعرضت لقصف إسرائيلي مما تسبب في تدمير جميع سيارات الإسعاف

وأشار أحد الأطباء العاملين بالمستشفى إلى وجود نقص كبير في الإمدادات والمعدات الطبية وبأن جميع الطواقم الصحية خارج الخدمة بشكل شبه كامل، وهو ما يهدد حياة العشرات من الجرحى.

ومن جانبها أفادت وزارة الصحة في غزة بارتفاع حصيلة القتلى الإجمالية إلى 23708 قتلى و60005 جرحى جراء الضربات الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

رد حركة حماس
على صعيد أخر، أكد مكتب الإعلام الحكومي التابع لحركة حماس مقتل 62 شخصا جراء قصف إسرائيلي حدث خلال ساعات أمس الخميس ليلا القطاع.

وكثّف سلاح الجو قصف خان يونس، وهي أحد كبرى مدن جنوب قطاع غزة والتي باتت منذ أسابيع مركز أساسيا للقتال والمعارك، وفق ما أفاد شهود عيان، أمس الخميس.

وأعلن الجيش كشف شبكة أنفاق في المدينة، مشيرا إلى أن بعض أقسامها “مرّ عبرها رهائن إسرائيليون”.

شح في المساعدات
على الجانب الآخر من الحدود، يواجه سكان غزة البالغ,2 مليون نسمة أزمة إنسانية متعاظمة خصوصاً في ظل البرد والشتاء، وتحذّر منظمات دولية من كارثة صحية في القطاع حيث نزح 85% من السكان، وسط بطء وصول المساعدات.

وتأتي هذه المخاطر الصحية في الوقت الذي تزيد إسرائيل من حصارها على قطاع غزة وتمنع وصول المساعدات اللازمة، على الرغم من قرارات مجلس الأمن الذي أقر بضرورة وصول كافة المساعدات بل وزيادتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى