اخبار مصر

هبوط كبير.. تعرف علي أسعار الذهب اليوم بعد التراجع الكبير

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم وفقا لآخر التحديثات، ارتفعت أسعار الذهب بشكل جنوني ومبالغ فيه، خصوصاً في الفترة الأخيرة من عام 2023، وخصوصاً مع تزايد الصراعات و الحروب، بالأضافة لتغير سعر الدولار وارتفاعه في السوق السوداء.

آخر تحديث في سعر عيار الذهب اليوم، توقعات بعض خبراء الاقتصاد أن ينخفض الذهب في هذه الفترة.

ويشهد الذهب في خلال تعاملات اليوم انخفاض في الأسعار مقارنة بالايام الماضية، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 2950

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل3371 جنيها.

عيار 21 يسجل 2950 جنيهًا.

عيار 18 يسجل 2529 جنيها .

عيار 14 يسجل 1967 جنيها.

الجنيه الذهب 23600 جنيه.

السبب وراء انهيار اسعار الذهب

تم الإعلان عن تفاصيل صفقة رأس الحكمة والتي تصل إجمالي استثماراتها إلى 35 مليار دولار، ستحصل مصر على 15 مليار خلال فترة أسبوعين مقسمين إلى 10 مليار دولار سيولة نقدية تحول من خارج مصر، و5 مليار دولار تنازل عن جزء من ودائع الامارات في البنك المركزي المصري.
الجزء الثاني بقيمة 20 مليار دولار ستحصل عليها مصر بعد شهرين، كما تحتفظ مصر بنسبة أرباح من المشروع تصل إلى 35%، حيث من المتوقع أن تصل الاستثمارات الإمارتية خلال فترة المشروع إلى 150 مليار دولار.
هذا وقد صدر تقرير عن مؤسسة جولدمان ساكس المالية يوضح أن السيولة الدولارية التي سيتم توفيرها من الشراكة بين مصر والإمارات في مشروع رأس الحكمة سيغطي فجوة التمويل الدولارية في مصر على مدى الأربع سنوات القادمة، وذلك وفقاً لتحليل احتياجات التمويل التي يراها البنك.
وأشار تقرير جولدمان ساكس أن التدفقات من العملات الأجنبية ستوفر للبنك المركزي المصري سيولة كافية لتسوية تراكمات العملات الأجنبية المطلوبة، وتوقع البنك أنه خلال الأيام أو الأسابيع القادمة قد يتم تخفيض سعر الصرف الرسمي.
الجدير بالذكر أن تأثير أخبار صفقة دفعت سعر صرف الدولار في السوق الموازي إلى التراجع بمقدار 4 جنيهات تقريباً، وهو ما كان له أثر سلبي كبير على أسعار الذهب التي تراجعت بشكل كبير كون التسعير الأساسي للذهب يكون من خلال سعر صرف الدولار في السوق الموازي.
كان سعر جرام الذهب فقد 165 جنيهاً من قيمته مساء أمس بعد الإعلان عن صفقة مشروع رأس الحكمة بالساحل الشمالي بالشراكة بين مصر والإمارات، وتراجع سعر الدولار في السوق الموازي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى