اخبار مصرتكنولوجيا

10 استراتيجيات تسويق عبر البريد الإلكتروني للتوقف عن العمل الآن!

10 استراتيجيات تسويق عبر البريد الإلكتروني للتوقف عن العمل الآن!

10 استراتيجيات تسويق عبر البريد الإلكتروني للتوقف عن العمل الآن!

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة فعالة للبقاء على اتصال مع العملاء وبناء العلاقات. ولكن إذا لم تكن حريصًا ، فيمكنك إزعاجهم وإبعادهم إلى الأبد. من الضروري أن تقدم خدمة قيمة تكون شخصية ومتاحة لعملائك. وإلا فسيكون لديهم انطباع بأنك تستخدمهم فقط لكسب المزيد من المشتركين أو كسب المزيد من المال. إذا كنت تريد نتيجة حملة أفضل ، يجب أن تتجنب الممارسات غير المرغوب فيها التي تضر أكثر مما تنفع.

من أجل تحسين إستراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاصة بك ، يجب عليك الالتزام بالأساليب الشائعة التالية. ستضمن هذه الاستراتيجيات ثقة عملائك واحترامهم لك كعلامة تجارية أثناء الحصول على المعلومات التي يحتاجونها منك.

1. لا تزعجهم!

هذه الممارسة واضحة. ومع ذلك ، من المدهش أن العديد من المسوقين لا يزالون يستخدمون هذه الطريقة. ترسل أنجح حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني رسالة واحدة أسبوعيًا. لذلك ، إذا كان لديك قدر كبير من المحتوى الذي تحتاج إلى تقديمه لعملائك ، فحاول تقسيمهم وإرسالهم في أوقات محددة.

يمكن أن يؤدي الإكثار من البريد الإلكتروني إلى إرباك عملائك. إذا تلقوا عددًا كبيرًا جدًا من الرسائل ، فلن يتمكنوا من إدارتها. قد يرسلون جميع ردودهم على الملاحظة الأخيرة ، مما يجعل من الصعب عليك جمع التعليقات والمدخلات منهم على الفور.

2. عدم معرفة جمهورك

كيف تتوقع منهم اتخاذ إجراء دون معرفة من تحاول الوصول إليه؟ قد تعتقد أن إرسال بريد إلكتروني عام سيكون جيدًا ، لكنه ليس كذلك. تصبح رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك أكثر فاعلية عندما يتم تخصيصها لكل مستلم بناءً على احتياجاته واهتماماته الفريدة.

لتجنب ارتكاب هذا الخطأ ، ابدأ ببناء ملف تعريف العميل. هذه خطوة مهمة؛ يجب أن تأخذ أكبر قدر ممكن من الوقت لإنشائه. حاول جمع البيانات حول التركيبة السكانية للعملاء واهتماماتهم وعادات الشراء. ولا تعتمد فقط على المعلومات الموجودة بالفعل في قاعدة البيانات الخاصة بك. يمكنك أيضًا أن تطلب منهم الإجابة على استطلاعات الرأي التسويقية أو مشاركة تفاصيل عن أنفسهم من خلال النماذج عبر الإنترنت أو المحادثات عبر البريد الإلكتروني.

تذكر تضمين البيانات الديموغرافية والنفسية عند إنشاء ملف تعريف العميل.

3. محتوى سيئ

سيحدد المحتوى الذي تقوم بتضمينه في حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني ما إذا كان عملاؤك مهتمين بدرجة كافية لفتح بريدك الإلكتروني وقراءته. إذا كان المحتوى غير ذي صلة ، فستبعد معظمهم.

لجذب انتباههم ، يجب تخصيص رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها لكل شريحة من العملاء. بهذه الطريقة ، سيشعر كل عميل بمزيد من الخصوصية والأهمية بالنسبة لك (وبالتالي تقل احتمالية إلغاء الاشتراك). من الضروري أيضًا أن تكون المعلومات ذات صلة بهم ومفيدة لهم. بهذه الطريقة ، سوف يقدرونها أكثر.

4. عدم تقديم دعم عملاء ممتاز

بغض النظر عن مدى إعجاب المحتوى الخاص بك ، فإن حقيقة أنك لا تقدم دعمًا فعالًا ومختصًا للعملاء ستبعد عملائك إلى الأبد. بصرف النظر عن العمل على جودة المحتوى والمنتج الخاص بك ، من المهم بنفس القدر زيادة جودة خدمة العملاء الخاصة بك.

يجب أن تكون ملحقات خدمة العملاء على موقع الويب الخاص بك سريعة الاستجابة ومفيدة وفعالة. من الأفضل الاستعانة بمصادر خارجية لممثل خدمة العملاء لمركز اتصال إذا لم يكن لديك شخص جيد في فريقك. سيساعدك هذا على تجنب الرفض وإبقاء العملاء سعداء.

5. إرسال رسائل بريد إلكتروني ترويجية غير ضرورية

يجب عليك إرسال رسائل بريد إلكتروني ترويجية فقط لأولئك الذين قاموا بالتحويل بالفعل. إذا أرسلتها إلى أشخاص لم يجروا عملية شراء ، فقد تفقد ثقتهم وتؤثر على سمعتك. يعد إرسال عدد كبير جدًا من رسائل البريد الإلكتروني الترويجية أيضًا علامة على البريد العشوائي ، بغض النظر عن مدى جودة المحتوى الخاص بك.

من الأفضل إرسال رسائل بريد إلكتروني ترويجية على فترات. يخطئ العديد من المسوقين في إرسالها بين الحين والآخر. بهذه الطريقة ، لن يسعد عملاؤك بمعظمهم. بدلاً من ذلك ، سيصابون بالإحباط ويضعونك في قائمتهم السوداء. لذا خطط بعناية قبل إرسال أي بريد إلكتروني للحفاظ على التوازن الصحيح بين الرسائل الترويجية وأنواع المحتوى الأخرى.

10 استراتيجيات تسويق عبر البريد الإلكتروني للتوقف عن العمل الآن!
10 استراتيجيات تسويق عبر البريد الإلكتروني للتوقف عن العمل الآن!

6. لا يتم تضمين عبارة الحث على اتخاذ إجراء

تتمثل دعوة العمل في حث القراء على اتخاذ إجراء بالنقر فوق ارتباط أو مشاركة مقال أو الاشتراك في رسالة إخبارية. بعبارة أخرى ، تحث الدعوة إلى العمل القارئ على اتخاذ مسار عمل محدد.

لا يقوم معظم المسوقين بتضمين العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم ، لذلك من الضروري أن تفعل ذلك. من الأفضل أن يكون لديك نداء شخصي أو اثنان في نهاية رسالتك بدلاً من عدم وجود أي شيء على الإطلاق. أيضًا ، ضع في اعتبارك أن معظم الأشخاص لا يقرؤون تمامًا عبر بريدك الإلكتروني. لذا ، اجعل تلك الدعوات للعمل واضحة وموجزة.

7. سطور موضوع رسائل البريد الإلكتروني ليست جذابة

أهم شيء في البريد الإلكتروني هو سطر الموضوع. يجب أن تكون جذابة بما يكفي لجذب القراء. خلاف ذلك ، لن يهم المحتوى الخاص بك على الإطلاق.

قد يكون لديك أفضل سطر موضوع على الإطلاق ، خاصة إذا كنت تستخدم اختبار A / B لمعرفة أيهما يعمل بشكل أفضل. ولكن إذا كان نص رسالتك الإلكترونية مملاً أو غير مثير للاهتمام ، فلن يهم ما تكتبه في سطر الموضوع.

فيما يلي بعض النصائح التي قد تجدها مفيدة:

  • اجعلها مختصرة وفي صلب الموضوع
  • التخلص من الكلمات الحشو
  • البدء بالكلمات الرئيسية الأكثر أهمية
  • ابقائها بسيطة وواضحة

8. عدم تحسين مشاهدات الجوال

أصبحت الأجهزة المحمولة أولوية قصوى للمسوقين. ومع ذلك ، فإنهم يميلون إلى تجاهل مواقع الجوال. هذا خطأ. تأكد من أن موقع الويب الخاص بك يتضمن جميع الميزات التي يمكنك العمل بها على أجهزة متعددة (خاصة الهواتف).

كلما زاد عدد الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم المحمولة ، زاد تفضيلهم النظر إلى رسائل البريد الإلكتروني على هواتفهم بدلاً من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم. لذا ، إذا كنت تريد منهم فتح بريدك الإلكتروني وقراءة كل كلمة ، فلا تجعل الأمر صعبًا عليهم.

9. ليس هناك لمسة شخصية

يفضل البشر معرفة أنهم يتحدثون إلى شخص حقيقي بدلاً من جهاز كمبيوتر. من الطرق الجيدة لجعل عملائك يشعرون بمزيد من الراحة هو إظهار أن البشر يرسلون رسائل البريد الإلكتروني التي يتلقونها. أظهر لهم أنك تقدر آرائهم ودعمهم من خلال كونك كرمًا بلمسات شخصية. يمكنك استخدام اسمك الحقيقي في توقيع البريد الإلكتروني أو حتى اطلب منهم النصيحة مقابل خصم أو بعض الحوافز الأخرى.

يمكن أن تساعدك لغتك أيضًا على إظهار أنك شخص حقيقي ، وليس مجرد آلة. استخدم لغة بسيطة ولا تبدو وكأنه مرسل بريد إلكتروني آلي يحاول جني الأموال من عملائك.

10. طرق التسويق السيئة

يجب أن تكون رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها أيضًا استراتيجية ومنظمة جيدًا. سيساعدك ذلك على تجنب أي طرق تسويقية سيئة – مثل مقالات clickbait أو الحيل. يجب أن تكون رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك مخططة بعناية ومدروسة جيدًا.

إذا قررت استخدام طرق تسويق جديدة ، فتأكد من اختبارها أولاً. سيساعدك هذا على تجنب الوقوع في الخطأ بإرسال رسالة خاطئة. يتعلق التسويق عبر البريد الإلكتروني بوضع العميل أولاً ، وليس الاستفادة منه أو الاستفادة من وقته. لذا ، اجعلها بسيطة وأصلية حتى يقدرونها أكثر من أي طريقة تسويق أخرى.

الفكر النهائي

عد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أفضل الطرق للتواصل مع عملائك ودعم منتجاتك. لكن الأمر يتطلب وقتًا وجهدًا لتطوير استراتيجية جيدة لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. أيضًا ، تحتاج إلى بذل بعض العمل الجاد لتحقيق النتائج.

لذلك ، إذا كنت تخطط لحملة تسويق عبر البريد الإلكتروني في أي وقت قريبًا ، فتحقق من هذه النصائح وتأكد من أنها تساعدك في الوصول إلى أهدافك في غضون فترة زمنية معقولة.

اقرا أيضا

4 نصائح بسيطة لتأمين حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى