اخبار مصر

وفاة الموسيقار حلمي بكر عن 86 عاما.. وموعد تشييع جنازته

قال نقيب الموسيقيين المصريين مصطفى كامل إن الموسيقار حلمي بكر توفي مساء الجمعة عن عمر ناهز 86 عاما بعد مشوار طويل قدم خلاله أكثر من 1000 أغنية لأجيال متعاقبة من المغنيين المصريين والعرب.

وكانت الحالة الصحية لبكر قد تدهورت خلال الأشهر الثلاثة الماضية وتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات قبل أن يكمل العلاج بالمنزل.

موعد تشييع جنازة الموسيقار حلمي بكر

يشيع جثمان الموسيقار حلمي بكر غدا السبت من القاهرة، وحتى الآن لم يحدد اسم المسجد، وفى انتظار وصول نجله إلى القاهرة، والعزاء يوم الأحد من مسجد الحامدية الشاذلية كما أكد نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل، ورحل عن عالمنا الموسيقار حلمى بكر مساء اليوم بعد صراع كبير مع المرض عن عمر يناهز 85 عاما، ويعد أحد أشهر الموسيقيين والملحنين فى مصر والوطن العربى.

وقدم حلمى بكر العديد من الألحان لكبار المطربين المصريين والعرب، ومنهم ليلى مراد، وردة الجزائرية، نجاة، محمد الحلو، ميادة الحناوى، أصالة، مدحت صالح، على الحجار، ولحن أوبريت الحلم العربى.

وقدم بكر أكثر من 1500 لحن موسيقى مع كبار المطربين والمطربات فى العالم العربى، كما قدم نحو 48 لحنا لمسرحية غنائية اشهرها سيدتى الجميلة، وموسيقى فى الحى الشرقى، وحودايت.

ورحل الموسيقار حلمي بكر في مستشفى كفر صقر بالشرقية بعدما تدهورت حالته الصحية، وكان الدكتور محمد عبد الله عضو مجلس نقابة الموسيقيين، أعلن لـ”اليوم السابع”، أن النقابة أكدت استعداداها الكامل لعلاجه، شريطة موافقة أسرته لأن النقابة لن تقدم على شىء بدون موافقة أسرته لكن القدر لم يمنحهم الفرصة ليرحل حلمي بكر تاركا كل تلك الخلافات خلفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى