أخبار عربية

وزير الصناعة السعودي : المملكة طرحت تعديلات جديدة للمعادن بقيمة 9.4 تريليون ريال

قال وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، اليوم الأربعاء خلال فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات في العاصمة السعودية الرياض، إن المملكة العربية السعودية عدلت بالزيادة تقديراتها لقيمة الموارد المعدنية غير المستغلة.

وأوضح الخريف أن التعديلات الجديدة التي طرحتها السعودية تشمل الفوسفات والذهب والمعادن الأرضية النادرة، بقيمة 9.4 تريليون ريال، أو ما يعادل 2.5 تريليون دولار، وهو ما يؤكد حدوث أرتفاع ملحوظ عن التقديرات التي كانت في 2016، والتي كانت عند 4.9 تريليون ريال بما يعادل 1.3 تريليون دولار.

وأوضح الوزير السعودي في تصريحات أدلى بها لوكالة “رويترز” البريطانية أنه من المتوقع ان تزيد إمكانات الاحتياطات السعودية بنسبة 90%”

وذكر الخريف أن 10% من الزيادة في التقديرات تأتي من إضافة معادن نادرة مهمة للسيارات الكهربائية ومنتجات التكنولوجيا المتقدمة، مضيفا أن المملكة تعتزم أيضا منح أكثر من 30 رخصة استكشاف تعدين لمستثمرين دوليين هذا العام.

يشار إلى أن الوزير بندر الخريف قال في وقت سابق إن المملكة تخطط للانتقال من مرحلة الاستكشاف والاستخراج إلى المعالجة والتصنيع.
جدير بالذكر أنه تتواصل اليوم فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات في العاصمة السعودية الرياض.

وستنطلق اليوم الجلسات الرئيسية التي يشارك فيها عدد من الوزراء المعنيين بقطاع التعدين، وقادة الاستثمار التعديني على مستوى العالم، ورؤساء كبرى شركات التعدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى