اخبار مصر

وزير الصحة يطلق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

 

متابعة/ محمد فتحى

مقالات ذات صلة

 

أطلق الدكتور /  خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان الحملة القومية المجانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال اليوم من مركز طب أسرة الحي السادس بمنطقة مدينة نصر.

وصرح ” عبد الغفار ” أن الحملة تستهدف تطعيم 16 مليون طفل من الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان وذلك حرصاً على رفع المناعة المجتمعية لدى الأطفال بما يضمن الحفاظ على مصر خالية من المرض.

وأشار الوزير إلي أن أعمال الحملة ستستمر لمدة 4 أيام من اليوم الموافق 11 ديسمبر وحتى يوم 14 من الشهر الجاري بجميع محافظات الجمهورية لافتاً إلى إمكانية مد فترة الحملة حال الحاجة لذلك لضمان الوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين.

وأكد الوزير علي توفير التطعيمات من خلال مكاتب الصحة والوحدات الصحية فضلاً عن الفرق الطبية المتحركة التي تجوب الميادين الكبرى ومحطات القطارات والأتوبيسات ومترو الأنفاق وأماكن التجمعات وبجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة وذلك بدء من الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءً طوال أيام الحملة.

وأشار الوزير إلى إعداد وتدريب كافة الفرق المشاركة في أعمال الحملة والبالغ عددهم حوالي 90 ألف شخص يمثلون 54 فريق تطعيم، مؤكداً متابعة أعمال الحملة يومياً من خلال فرق الإشراف المركزية في الوزارة، والفرق الإشرافية بجميع المديريات والإدارات الصحية.

وأعلن “عبد الغفار ” عن عمل وحدات الترصد بكافة محافظات الجمهورية على مدار الساعة لرصد أي مرض واتخاذ التدابير والإجراءات للسيطرة عليه فورياً وعلى رأسهم مرض شلل الأطفال مؤكدا أن مصر تمتلك نظام ترصد قوي، فضلاً عن تقدمها في مجال الطب الوقائي.

رافق الوزير خلال إطلاق الحملة الدكتور محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بالقاهرة و«جيريمي هوبكنز» ممثل منظمة اليونيسيف بمصر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى