أخبار عربية

هنية: إسرائيل فشلت فى تحقيق أهدافها من حربها على غزة

أكد رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، إسماعيل هنية، فى حديثه فى التليفزيونى خلال مؤتمر الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين المنعقد بالعاصمة القطرية الدوحة الذى انطلق الأيام الماضية، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل لن تسترد أسراها مطلقا بدون الإفراج عن الأسرى الفلسطنيين المحتجزون فى كل سجون إسرائيل. وأنها فشلت فى تحقيق أهدافها فى الحرب الحالية على غزة والتى نشبت منذ 7 أكتوبر الماضى، بالرغم من ارتكابها “المجازر والتدمير وحرب الإبادة الجماعية”.

مؤكدا أن إسرائيل وضعت مخططات وأهداف واضحة ومعلنة للحرب على غزة وهى:” القضاء على المقاومة وإستعادة الأسرى الإسرائيليين والتهجير من غزة للأراضى المصرية“. وبالنسبة لهدفها للتهجير فإن أهل غزة العالقون خارجها دخلوا إليها، ولم يخرج سكانها خارجها فى أثناء الحرب وسقط الهدف. مشيرا أن مايجرى هو عدوان أمريكى إسرائيلى على شعبنا فى قطاع غزة”، ووصف الوضع الإنسانى بأنه “كارثى”..

معلنا أن الهجوم الإسرائيلى على غزة أدى إلى مقتل أكثر من 23 ألف فلسطينى وتدمير جزء كبير من غزة، وتشريد معظم السكان البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية.

وجاءت تصريحات هنية بعد وصول وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن إلى إسرائيل اليوم، وأكد على ضرورة بذل كافة الجهود لإعادة المحتجزين لدى حماس وباقى الفصائل الفلسطينية فى غزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى