أخبار عربية

هجوم طائرة أمريكية بدون طيار يستهدف ميليشيات سورية

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، إصابة رجلين من الفصائل المسلحة الموالية لايران، فى غارة جوية بطائرة بدون طيار بإستهداف شاحنة تحمل أسلحة من العراق إلى سوريا، ويرجح بأنها تابعة للقوات الأمريكية. ووقع الهجوم على الطريق الواصل بين الطريق بين مدينة الغبرة ومطار الحمدان بريف دير الزور الشرقى بعد عبور الشاحنة الحدود العراقية السورية.

وذكر المرصد أن إنفجارات عنيفة شهدتها اليوم مناطق نفوذ الفصائل المسلحة فى ريف دير الزور الشرقى، وشوهدت أعمدة من الدخان تتصاعد من مناطق مستودعات السلاح والذخائرالتابعة للمسلحين.

ويأتى ذلك فى أعقاب الإرجاء الذى أتخذته الاردن يوم الجمعه الماضى، عندما شنت غارات جوية على مستودعات ومخابئ مرتبطة بشبكات تهريب المخدرات والأسلحة المرتبطة بإيران فى سوريا.

ويعزوا المسؤولون الأردنيون، مثل الحلفاء الغربيين، الزيادة فى أنشطة التهريب إلى نفوذ حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران وغيرها من الميليشيات الموالية لإيران فى جنوب سوريا.

ويؤكد خبراء الأمم المتحدة، إلى جاب المسئولين الأمريكيين والأوروبيين، أن تجارة المخدرات غير المشروعة تمول الميليشيات والقوات شبه العسكرية الموالية لإيران، نتيجة لأكثر من عقد من الصراع فى سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى