الرياضة

من هو ساوندرز ؟ وهل اقوي من أوكلاند.. تعرف علي منافس النادي الأهلي قبل المواجهة

يقدم لگم موقع “نبض البلد” أبرز المعلومات عن فريق سياتل ساوندرز منافس الأهلي في الدور الربع النهائي في بطولة كأس العالم للأندية.

 

من هو فريق سياتل ساوندرز

فريق في مدينه سياتل الأمريكية استطاع أن يحفر اسمه وسط فرق الولايات المتحدة الأمريكية بعدما فاز بالدوري الأمريكي في موسمه الأول وترشح للمرحله الثانيه من الدوري الكبير لكره القدم،وتم تأسيسه عام 1974حتي عام 1983 واعيد تأسيسه عام 2007،يلعب مبارياته بملعب كويست فيلد ويتدرب فى الضاحية الجنوبية في مدينة تاكويلا.

 

من أبرز عناصر سياتل ساوندرز. 

اكتسبه فريق سياتل ساوندرز العديد من العناصر الدوليه المميزة ويلعب سياتل اغلي المباريات بخطه -4-2-3-1 فيما يعتمد بشكل كبير علي اجنحه الفريق لتشكيل الخطورة الهجومية خاصةً من الجهة اليمني ويتميز اغلب لاعبي الفريق التصويب عن بعد الذي يعد واحدة من نقاط القوه للفريق،أشهر من لعب فى الفريق فريدريك ليونبيرج وكايسي كيلر.

 

من هو مدرب سياتل ساوندرز.

يقود المدرب الأمريكي ” بريان شميتزر ” فريق سياتل، والذي يعد واحدًا من أساطير النادي، لاعبًا ثم مدرب مساعد إلى أن أصبح مدربًا للفريق.

ثم توجه فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بلقب دوري أبطال الكونكاكاف بعد تغلبه على بوماس أونام المكسيكي بنتيجة 3-0 في إياب الدور النهائي، لينهي الهيمنة المكسيكية على البطولة ويصبح أول فريق من الدوري الأمريكي يتوج بلقبها في نسختها الجديدة التي بدأت عام 2008.

ماهي نقاط ضعف فريق سياتل ساوندرز.

يعد خط دفاع فريق سياتل أهم نقاط ضعف الفريق بسبب عدم تغطية الأظهرة مما يخلق المساحات لأجنحة الفريق الخصم بالإضافة إلى تقدم الدفاع بشكل كبير مما يتسبب في سوء تنظيم في حالات الارتداد الدفاعي ويخلق مساحات لهجوم الخصم.

 

ويجب أن يعتمد المارد الأحمر على الزيادة الهجومية من قبل خط وسط الأهلي التي قد تكون مفتاح لعب مميز للشياطين الحمر بالإضافة إلى استغلال التحولات الهجومية السريعة وسرعات الأجنحة للنزول في منطقة الـ 18 مما يخلق حالة من اللاتمركزية في خط دفاع سياتل ويخلق المساحات لهجوم الأهلي واستغلال عرضيات الأظهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى