أخبار عالمية

من قلب حيفا.. تظاهرة حاشدة وآلاف الإسرائيليين يطالبون برحيل نتنياهو

دعا آلاف المتظاهرين الإسرائيليين مساء أمس السبت، لإجراء انتخابات مبكرة لخلافة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وذلك خلال مسيرة احتجاجية، في مدينة حيفا شمالي إسرائيل.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، فقد نظم هذه التظاهرات مجموعة من أنصار ما يعرف بـ”التوجه اليساري”، وكانت التظاهرة تحت مسمى: “احتجاجات الشعب في حيفا”، تلك التظاهرة التي تعد ثاني احتجاج كبير رافض للحكومة الإسرائيلية، حيث أندلعت التظاهرة الأولى المناهضة للحكومة في أحد المدن الساحلية الشمالية وكانت في 7 أكتوبر الماضي.

ويخطط بعض المشاركين في المظاهرة للمضي فيها من حيفا إلى قيسارية، للاحتجاج بالقرب من مقر إقامة نتنياهو الخاص هناك، وفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وأفادت الصحيفة العبرية، أن وزير الدفاع السابق، موشيه يعالون، وجه اتهامات ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بأنه يتعمد خلق الظروف التي سمحت لحركة “حماس” الفلسطينية بشن هجوم 7 أكتوبر الماضي على إسرائيل، والذي أختطف فيه 240 إلى قطاع غزة.

ويقول يعالون، خلال مطالبته بضرورة محاكمة نتنياهو بالفساد: “إن المسؤولية النهائية للمتهم، ترجع أيضا إلى سياسته المجنونة التي تنظر إلى “حماس” باعتبارها رصيدا، والسلطة الفلسطينية باعتبارها عبئا”.

يشار إلى أنه خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري، تظاهر المئات من الإسرائيليين، للمطالبة برحيل بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء في البلاد، وحكومته أيضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى