محافظات

لتلبية احتياجات المواطنين..محافظ أسوان يوجه بتوفير السلع الغذائية بمعرض “أهلًا رمضان”

متابعة..نادية إبراهيم

 

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان معرض ” أهلاً رمضان ” للسلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية المختلفة من اللحوم والدواجن والخضروات والفاكهة والبقوليات بحديقة الشيراتون بوسط مدينة أسوان.

الجدير بالذكر أن المعرض يأتي ضمن 5 معارض بباقي مدن ومراكز المحافظة حيث إستدعى المحافظ مسئولي التموين والشركة المصرية للسلع الغذائية.

أكد محافظ أسوان ضرورة توافر السلع الغذائية والأساسية بأسعار مناسبة أقل من مثيلاتها في السوق المحلي مع مراعاة الظروف الأسرية والمعيشية للمواطن البسيط ودعماً للأسر من محدودى الدخل والأكثر إحتياجاً بمختلف أنحاء المحافظة، خاصة في المناطق البعيدة والنائية، وسط إقبال كبير من المواطنين. 

تزويد المعرض بكميات أكبر من المنتجات

شدد المحافظ على المسئولين بضرورة تزويد هذا المعرض وباقي معارض ” أهلاً رمضان ” في مراكز ومدن المحافظة بكميات أكبر من منتجات اللحوم والدواجن والزيوت والمسلى والبيض والألبان والسكر والأرز والمكرونة وكافة السلع الغذائية بما يتناسب مع أسلوب العرض والطلب لإستيعاب وسد حاجة الإقبال الكبير من أبناء المحافظة لشراء إحتياجاتهم من تلك السلع الأساسية.

كلف عطية المسئولين بوضع لافتات ولوحات توضيحية مدون عليها أسعار السلع الغذائية المخفضة داخل المعرض ونسبة التخفيض مقارنه بأسعار السوق المحلي؛ حتى يتم تعريف المواطن بما يبذل من جهود حكومية وتنفيذية لصالحه، علاوة على ضرورة وضع طفايات الحريق بالمعرض لتوفير الأمن والأمان الكامل للمترددين عليه والعاملين به.

جاء ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحاربة الغلاء ومواجهة ظاهرة إرتفاع الأسعار ومحاولات الإحتكار بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل والأسر الأكثر إحتياجاً من خلال توفير السلع الغذائية والإستهلاكية بأسعار مخفضة لتلبي إحتياجات القاعدة العريضة من أهالي المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى