الأبوه والامومةالعائلة

كيف تحصلي على البطن ولماذا هي مهمة لطفلك

كيف تحصلي على البطن ولماذا هي مهمة لطفلك

كيف تحصلي على البطن ولماذا هي مهمة لطفلك

يمكن أن يكون كونك أحد الوالدين أجزاء متساوية مثيرًا ومرهقًا. طفلك الصغير هش ويحتاج إلى اهتمامك الكامل ليلاً ونهارًا. ومع نموهم ، عليك أن تهتم بصحتهم وتطورهم أيضًا. بدأ طفلك للتو في تعلم الأساسيات. كيفية إمساك رؤوسهم ، والتشبث بالأشياء ، وكيفية الزحف والمشي وما لا يضعونه في أفواههم (معظم الأشياء). على الرغم من أن هذه الأشياء قد تبدو واضحة لك ، إلا أنها تمثل مشكلة كبيرة لطفلك. حتى شيء بسيط مثل التدحرج على بطونهم يمكن أن يكون مشكلة كبيرة لهم لأنهم غير معتادين على ذلك. من الغريب أن هذه المهمة الصغيرة التي لن تهتم بها هي مهمة لطفلك. إنه معروف شعبيًا باسم وقت الاستلقاء على البطن! وهذا لا يعني أنك تقضي الوقت في فرك بطن طفلك بعد الرضاعة الجيدة ، لا! إذا كنت ترغبين في معرفة المزيد عن فوائد وقت الاستلقاء على البطن وما هو عليه ، تابع القراءة!

ما هو وقت البطن؟

بعض الأطفال ليسوا من أكبر المعجبين بوقت الاستلقاء على البطن (لذلك لا يتطلع الآباء إليه أيضًا) بينما يتعامل الآخرون معه بشكل طبيعي جدًا. مهما كانت الحالة ، فإن الحيلة تكمن في إبقاء طفلك منشغلًا ومهتمًا بوقت الاستلقاء على البطن. هناك طرق آمنة ومعتمدة من الخبراء للقيام بذلك. لكن أولاً ، دعنا نكشف ما يستلزمه وقت الاستلقاء على البطن.

كان الأطفال يتدحرجون على بطونهم على مر العصور، لكن مفهوم وقت البطن ظهر لأول مرة نتيجة لحملة الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال للعودة إلى النوم. شددت الحملة على أهمية إعادة طفلك للنوم على ظهوره من أجل تقليل خطر الإصابة بمتلازمة موت الرضيع المفاجئ المعروفة أيضًا باسم SIDS . وقد حققت هذه الطريقة نجاحا كبيرا لأنها قللت بدرجة كبيرة من خطر الدول الجزرية الصغيرة النامية. ومع ذلك، كان هناك أحد الآثار الجانبية التي لم يتوقعها أحد. طوال ذلك الوقت، تسبب الأطفال الذين أمضوا على ظهورهم في ظهور بقع مسطحة على مؤخرة رؤوسهم، تُعرف أيضًا باسم انتفاخ الرأس الموضعي. وكان هناك حل واحد فقط لذلك، وقت البطن! ببساطة اجعل طفلك يتدحرج على بطنه لفترة من الوقت. يمكنهم ممارسة الزحف، ويمكنهم رفع أنفسهم بمساعدة أذرعهم أو الاستلقاء هناك. كل ما يشعرون به، طالما أنهم يحافظون على المنصب.

لماذا يعتبر وقت البطن مهمًا جدًا؟

على الرغم من أن وقت الاستلقاء على البطن أمر رائع لمنع طفلك من الحصول على أي بقع مسطحة ، إلا أنه يتمتع بفوائد أكثر من مجرد رأس مستدير. وقت البطن مهم لأنه يساعد طفلك على بناء القوة التي يحتاجها من أجل الجلوس أو الزحف أو المشي أو حتى التدحرج. إنه يحدث فرقًا كبيرًا في التطور لأنه يمنح طفلك فرصة لممارسة عضلات الجزء العلوي من الجسم ويساعد في نمو الحركة. مدى سرعة اكتساب طفلك لمهارات مثل التدحرج والجلوس والزحف والمشي والتذبذب تتأثر بالوقت الذي يستغرقه الاستلقاء على البطن. هذا لا يعني أنه يجب عليك المبالغة في ذلك أو بدء وقت البطن عندما يكونون صغارًا جدًا.

كيف تحصلي على البطن ولماذا هي مهمة لطفلك
كيف تحصلي على البطن ولماذا هي مهمة لطفلك

ما هو السن المناسب لبدء وقت البطن؟

من الممكن أن تبدأ وقت الاستيقاظ مبكرًا طالما كنت حريصًا. يمكنك حتى إن تبدئي وقت الاستلقاء على البطن بمجرد إحضار طفلك إلى المنزل من المستشفى. في الواقع ، من المستحسن أن تبدأ في أقرب وقت ممكن حتى يعتاد طفلك على ذلك. لكن تذكري أن مولودك الجديد رقيق ، لذا دعيه يستلقي على بطنه فوقك لبضع لحظات أو يستلقي على بطنه في السرير لبضع دقائق يوميًا. هذا سيجعلهم يعتادون ببطء وأمان. عندما يكبر طفلك ويصبح أقوى ، يمكنك زيادته إلى مرتين أو ثلاث مرات في اليوم. يمكنك تمديد الوقت أيضا. قريباً سيكون طفلك على ما يرام تمامًا مع قضاء نصف ساعة جيدة على معدته!

ما هو أفضل وقت للاستلقاء على البطن؟

هذا سهل ، أفضل نافذة لبعض الوقت على البطن هي بعد غفوة أو تغيير الحفاضات. اختاري وقتًا لا يشعر فيه طفلك بالجوع أو الهياج. من المرجح أن يتعاون الطفل الذي يرتاح جيدًا ويقظًا وجذابًا ويستمتع بالتجربة.

كيف تجعلها ممتعة؟

الطريقة الوحيدة لجعل طفلك يطيل وقته على البطن هو إبقائه منشغلًا ومهتمًا. يجب أن يرتبط وقت الاستلقاء على البطن بالمتعة! امنحهم ألعابًا ليلعبوا بها أو ضعها على بساط لعب ملون. إذا كان طفلك يعاني من مشكلة في رفع نفسه ، ضعي وسادة ملفوفة أو وسادة صغيرة تحت ذراعيه وإبطيه.

لا بأس إذا لم يأخذ طفلك وقت البطن بالسرعة التي كنت تتوقعها. امنحهم الوقت وكن صبورًا مع نفسك. أنت وطفلك تبذلان قصارى جهدك. سوف يحصلون على تعليق منه في النهاية. إذًا ، ما هو وقت الاستلقاء على البطن؟ دعنا نعلم فى قسم التعليقات!

اقرأ أيضا

7 أشياء يجب ألا تمنع أطفالك من القيام بها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى