اخبار مصرتكنولوجيا

كيفية إنشاء علامة تجارية شخصية من خلال تسويق المحتوى

كيفية إنشاء علامة تجارية شخصية من خلال تسويق المحتوى

كيفية إنشاء علامة تجارية شخصية من خلال تسويق المحتوى

على الرغم من المعتقدات السائدة ، فإن العلامات التجارية الشخصية ليست فقط لنجوم الفن ​​المشهورين أو رواد الأعمال المعروفين. في الواقع ، عادةً ما يتم إنشاء العلامات التجارية الشخصية قبل أن يصبح شخص ما مشهورًا أو مشهورًا في الصناعة.

مقالات ذات صلة

الشهرة ليست سرعتك حقا؟

هناك أسباب أخرى لا حصر لها لبناء علامة تجارية شخصية:

  • سوف يساعدك في الحصول على وظيفة أفضل.
  • يمكن أن تساعدك العلامة التجارية الشخصية في التقدم في مكان عملك الحالي.
  • العلامة التجارية الشخصية ضرورية لروّاد الأعمال المنفردين ومؤسسي الشركات الناشئة والمدربين وغير ذلك.
  • يمكنك تنمية عملك الحالي من خلال العلامات التجارية الشخصية. حتى لو لم تكن رائد أعمال منفرد ولا تدير شركة ناشئة صغيرة ، فلا يزال عملاؤك (المحتملون) يفضلون وضع وجه للشركة التي يتعاملون معها. من خلال العلامة التجارية الشخصية ، لا يصبح وجهك معروفًا بشكل أفضل فحسب ؛ كما أنه يصبح أكثر جدارة بالثقة.
  • ستساعدك العلامة التجارية الشخصية في بناء شبكة قيمة.

يمكنك القيام بكل ذلك بأقل استثمار – في أغلب الأحيان ، كل ما تحتاجه هو وقتك. وأعدك بأنك ستكافأ على ذلك.

بناء علامة تجارية شخصية من خلال تسويق المحتوى – الأساسيات

كما هو الحال مع كل تكتيك تسويقي ، عليك أن تبدأ بالشيء الأكثر أهمية:

ما هي الأهداف التي تريد تحقيقها؟

هل تتطلع إلى تعزيز حياتك المهنية ، أو الحصول على وظيفة جديدة ، أو بناء عمل تجاري ، أو تحسين الوعي بالعلامة التجارية لشركتك الحالية؟ سيحدد هدفك النهائي نهجك والأنظمة الأساسية التي تستخدمها.

على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة أفضل ، يمكنك البدء بتحسين ملفك الشخصي على LinkedIn والنشر أكثر على نفس النظام الأساسي. إذا كنت ترغب في زيادة أرباح شركتك ، فقد تكون هناك منصات أخرى يقضي فيها عملاؤك المحتملون وقتًا أطول ، مثل Twitter أو Instagram أو Reddit.

قم بإنشاء بيان المهمة

من أنت؟ ما هي القضية التي تقف من أجلها؟ ما هي قيمك؟ هل لديك قضية تقاتل من أجلها إلى ما لا نهاية؟

يجب أن تظهر كل هذه الأشياء في ملفاتك الشخصية العامة على كل منصة.

إنهما متشابهان إلى حد كبير ويتحدث كلاهما عن أعمالي وعن حبي لصناعة التكنولوجيا وخبرتي في العمل مع الشركات في هذا المجال. هذه هي الرسائل التي أرغب في إيصالها عبر جميع الأنظمة الأساسية.

بالطبع ، يجب تغيير الصياغة الدقيقة اعتمادًا على المكان الذي تنشر فيه المحتوى الخاص بك. لكن من المفيد أن يكون لديك بعض الاتساق في جميع المجالات.

كيفية إنشاء علامة تجارية شخصية من خلال تسويق المحتوى
كيفية إنشاء علامة تجارية شخصية من خلال تسويق المحتوى

حدد جمهورك المستهدف

الآن بعد أن كتبت من أنت وما الذي تتفوق فيه ، دعنا نتحدث عن جمهورك.

  • من يستطيع الاستفادة من معرفتك أكثر؟
  • من هو الشخص المثالي لدعم أهدافك – جلب عائد استثمار إضافي لعملك ، والترويج لشركتك الناشئة ، والحصول على وظيفة جديدة / أفضل؟
  • كيف يمكنك الوصول إلى هؤلاء الناس على أفضل وجه؟

من بين المعايير الثلاثة المذكورة أعلاه ، فإن أول معيارين مهمان – وهما يعملان بشكل أفضل معًا ، لذلك تأكد دائمًا (دائمًا!) من أن احتياجات جمهورك تتوافق مع أهدافك. دعني أعطيك مثالًا شخصيًا آخر: بالنسبة لي ، من السهل جدًا التواصل مع مسوقي المحتوى ومالكي الوكالات الآخرين. نحن نمتلك الكثير من الاشياء المشتركة.

هذه الروابط مهمة جدًا: لقد تعلمت (وما زلت أفعل!) الكثير من زملائي. في بعض الأحيان ، وجدنا فرصًا للعمل معًا أو الترويج لأعمال بعضنا البعض.

لكن نوع الاتصال الذي يجلب عائد الاستثمار الفعلي لعملي ليس هذا بالضبط. أحتاج إلى الوصول إلى أصحاب الأعمال ، لذلك أتجول في المكان الذي يعملون فيه وأكتب وأتحدث بطريقة منطقية بالنسبة لهم ، وليس لزملائي في التسويق.

الذي ياخذني لنقطتي التالية:

اختر المنصات الخاصة بك بحكمة

على الرغم من الانخفاض المستمر في الوصول العضوي على جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي ، إلا أنها لا تزال مكانًا رائعًا لإسماع صوتك. لكن عليك أن تختارهم بحكمة.

على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل في مجال الخدمات المالية (النوع السيئ ، وليس النوع المبتدئ) ، فقد ترغب في استبدال TikTok بشيء أكثر “جدية”.

اذهب حيث جمهورك. لقد قمت بتعريفه أعلاه ، لذلك يجب أن يكون لديك فكرة عن المكان الذي يتسكعون فيه في أغلب الأحيان.

لست بحاجة إلى أن تكون في كل مكان. أنت فقط بحاجة إلى أن تكون حيث يهم.

تحدث عن أفضل ما تعرفه
كل واحد جيد في شئ ما. إذا كان لديك بالفعل بضع سنوات من الخبرة في العمل أو إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا ، فأنت تعرف بالتأكيد بعضًا من سماتك القوية بالفعل.

اكتب في مدونة. لا تحتاج حتى إلى شراء مجال ، يمكنك ببساطة النشر على منصات مثل Medium أو حتى LinkedIn. سجّل مقطع فيديو وانشره على YouTube أو Vimeo ، واكتبه في مجموعات Facebook ، وانضم إلى محادثات Twitter ، وأنشئ TikToks – الاحتمالات لا حصر لها.

المفتاح هنا هو ترك بصمة رقمية خلفك – من النوع الذي تريد أن يجده الناس ويتبعونه. لا يتعين عليك قضاء الأعمار في إنشاء المحتوى – يكفي مرتين في الشهر. الاتساق أهم بكثير.

يمكنك الكتابة عن العمليات التي تستخدمها ، والاستراتيجيات التي تنشئها أو تنفذها ، وقصص نجاحك ، والأخطاء التي تعلمتها – إلى حد كبير كل شيء سيكون له صدى لدى شخص ما في مكان ما.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام حلول مثل Sendible لجدولة منشوراتك مسبقًا ورؤية علامتك التجارية الشخصية تنمو حتى أثناء إجازتك.

افترض أن كل شخص ستتعامل معه (أو تعمل معه) سيستخدم Google بعد أن يقابلك لأول مرة – لأنهم يفعلون ذلك! وهي ليست مجرد مجندين.

سأعترف – لدي القليل من المحقق بالداخل أيضًا. سأفحص أي عملاء جدد لوكالتي وأي موظفين جدد. إن Google Fu الخاص بي قوي ولا أخجل من استخدامه للتأكد من أنني لا أعمل مع فنان احتيال جيد جدًا.

عندما يكشف عملي التحري عن علامة تجارية شخصية لائقة ، فأنا مقتنع تمامًا. من المرجح أن أستأجر كاتب محتوى لديه علامة تجارية شخصية مرئية ، ومن المرجح أن يحترم العميل الذي استثمر بعض الوقت في بناء علامة تجارية – وليس لشركتهم فحسب ، بل لأنفسهم أيضًا.

أخيرًا: خذ وقتك في بناء علامتك التجارية الشخصية

شهرة الإنترنت متقلبة. الكل يريده تقريبًا ، لذلك لديك بعض المنافسة.

لا تفترض أن مشاركة واحدة أو اثنتين على LinkedIn ستحولك إلى ضجة كبيرة بين عشية وضحاها. هذا يحدث نادر للغاية. وعندما يحدث ذلك ، عادة ما يستمر القليل جدًا لجني فوائد حقيقية منه.

خذ وقتك. يكتب. يتكلم. اختبار. أعد ، افعل ما هو أفضل. روما لم تبن في يوم واحد. لا يمكنك أن تتوقعه من علامتك التجارية الشخصية.

اقرا أيضا

اكتشف الخطوات الرئيسية لتحقيق الثقة بالنفس!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى