الرياضةالرياضة العالمية

قبل مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية.. تعرف على موعد المباراة وأهم المعلومات عن المواجهة

يستعد النادي الأهلي المصري في هذا التوقيت لخوض مواجهة قوية تجمعه ببطل قارة أوروبا فريق ريال مدريد الاسباني، وذلك في إطار منافسات نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، والتي يترقبها ملايين من عشاق ومحبي الساحرة المستديرة في العالمذ بالتزامن مع اقتراب اسدال الستار على بطولة كأس العالم للاندية التي تستضيفها دولة المغرب هذه النسخة.

مباراة الأهلي وريال مدريد الأسباني في كأس العالم للاندية 

وقد نجح النادي الاهلي المصري في إقتناص بطاقة التأهل الى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022، بعدما فاز على نطيره فريق سياتل الامريكي في منافسات المباراة الماضية بنتيجة هدف نظيف، بعدما نجح كذلك في المباراة الافتتاحية من تحقيق الفوز على فريق اوكلاند سيتي بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة.

فيما يشارك فريق ريال مدريد الاسباني بطل قارة أوروبا من دور نصف نهائي البطولة، وذلك بناء على اللائحة الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية، بجانب بطل قارة أمريكا الجنوبية كذلك.

موعد مباراة الأهلي وريال مدريد

ويلتقي فريق الأهلي المصري مع نظيره فريق ريال مدريد، وذلك في اطار نصف نهائي كأس العالم للاندية في المغرب، في مواجهة هام تقام في يوم الأربعاء المُقبل، الموافق الثامن من شهر فبراير، على أن يتم انطلاق المباراة مباشرة في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت المغرب، وفي تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية، على ان يتم انطلاق المباراة من خلال ملعب استاد “مولاي عبد الله”.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية

من المقرر أن يتم انطلاق أحداث مباراة الأهلي المصري ضد فريق ريال مدريد الاسباني في كأس العالم للاندية، من خلال بعض القنوات التي حصلت على حقوق نقل المباراة مباشرة، وهي القنوات التالية.

  • تعرض مجموعة قنوات SSC السعودية الرياضية أحداث المباراة مباشرة، بعدما حصلت على حقوق نقل جميع مباريات البطولة.
  • تنقل المواجهة كذلك من خلال شاشة قناة المغربية الرياضية TNT.
  • كما يتم انطلاق المواجهة من خلال شاشة قناة ازدهار العراقية AEA، والتي تقوم بنقل البطولة مباشرة بدون تشفير.

قناة مجانية تنقل مباراة الأهلي ضد ريال مدريد 

أعلن محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة خلال الساعات الأخيرة خبر هام لجميع جماهير وعشاق القلعة الحمراء بشكل عام، حيث أكد على إذاعة مباراة الأهلي وريال مدريد الأسباني في نصف نهائي مونديال الأندية من خلال البث الأرضي لقناة تايم سبورتس، وذلك لكي يتم متابعة أحداث المباراة مباشرة بدون تشفير.

وفي هذا الصدد فقد أشار كذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة على أنه من الصعب أن يتم إذاعة اللقاء عبر البث الفضائي وذلك بسبب حقوق البطولة، إلا أن المباراة المرتقبة بين الأهلي وريال مدريد، تنقل فقط من خلال البث الأرضي لقناة تايم سبورتس.

تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد 

وقد كان النادي الأهلي المصري قد أتلقى بنظيره ريال مدريد في لقاء واحد فقط، وهي المناسبة التي قد احتفل من خلالها النادي المصري بتتويجه بلقب نادي القرن الأفريقي، وذلك في عام 2002، وقد تمكن الأهلي المصري من الفوز في هذه المباراة وتحقيق انجاز كبير، من خلال تحقيق نتيجة هدف دون رد من توقيع اللاعب النيجيري صنداي، بستاد القاهرة الدولي، لتكون المباراة الثانية هي مباراة رسمية وليست ودية.

وقد كان الريال قد شارك في هذه المباراة من خلال عدد كبير من نجومه في حقبة “الجلاكتيكوس” التاريخية، ولعل أبرز من شارك في المواجهة هو اللاعب الأسطوري زين الدين زيدان وروبيرتو كارلوس ولويس فيجو وميشيل سالجادو.

مواجهات الأهلي وريال مدريد 

ونجد أنه في الستينات، فقد كان النادي الأهلي جزء من مواجهة أخرى أمام ريال مدريد، ولم يكن عن الفريق الوحيد في هذه المباراة، ولكنها كانت مواجهة تجمع بين نجوم الاهلي مع نجوم الزمالك في فريق واحد لمواجهة اللوس بلانكوس، وقد كانت هذه المباراة قد انتهت بتحقيق فوز كبير من جانب ريال مدريد الاسباني بـ7 أهداف مقابل هدف على استاد القاهرة.

موقف كريم بنزيما من المشاركة في مواجهة الأهلي 

وبناء على التقارير والمصادر الأسبانية، فنجد أن اللاعب كريم بنزيما نجم فريق ريال مدريد الاسباني سوف يغيب عن مواجهة الاهلي المصري في كأس العالم للاندية، وذلك لكونه يعاني من حمل زائد، وذلك بسبب الإجهاد الذي جاء نتيجة لحدوث ضغط المباريات، وقد تعرض اللاعب بنزيما للإصابة خلال الفترة الاخيرة وذلك من خلال مباراة ريال مدريد التي جمعت بينه وبين فريق فالنسيا في الدوري الإسباني يوم الخميس الماضي والتي قد حسمها الفريق الملكي بنتيجة 2-0.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى