أخبار عربية

في غارة إسرائيلية جنوب لبنان.. مقتل أبرز قادة حزب الله

أعلن “حزب الله” اللبناني، اليوم الإثنين، عن استهداف غارة إسرائيلية بلدة خربة سلام التي تقع جنوبي لبنان، مما تسبب في مقتل أحد أبرز القادة الميدانيين في حزب الله، وهو وسام حسن طويل.

ونشر “حزب الله” بيانا رسميا أكد من خلاله عملية الاستهداف، وذكر فيه: “بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل “الحاج جواد” من بلدة خربة سلم في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس”.

وأشار “حزب الله” إلى أن قاعدة ميرون للمراقبة الجوية، معروفة بأنها عيون إسرائي على لبنان وساحل البحر المتوسط، وأنها من أهم قواعد المراقبة الجوية الإسرائيلية.

قبب قاعدة ميرون الإسرائيلية

ومعروف عن هذه القاعدة أنها تحتوي على ما يعرف بـ “قبب”، دورها هو الكشف الراداري البعيد المدى، وقبة للتحكم بالطائرات المسيرة، وهوائيات للاستخبارات والتوجيه والربط.

وتبعد قاعدة ميرون 8 كيلومترات عن الحدود اللبنانية، وهي ترتفع عن سطح البحر 1200 متر، وتبلغ مساحتها 160 ألف متر مربع، بحسب ما ورد في بيان “حزب الله”.

وأوضح “حزب الله”، أن مهمة القاعدة هي تنظيم وتنسيق وإدارة العمليات الجوية باتجاه سوريا ولبنان وتركيا وشمال الحوض الشرقي للبحر المتوسط، منوها أن تم استهداف هذه القاعدة التي تقع شمال إسرائيل.بـ 62 صاروخا، في “رد أولي” على اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، قبل أيام، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

جدير بالذكر أن الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترًا وتبادلًا متقطعًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، وذلك منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، التي راح ضحيتها حتى الآن أكثر من 22 ألف قتيل من المدنيين الفلسطينيين وإصابة ما يزيد عن 50 ألف شخص، أغلبهم من النساء والأطفال، تلك الحرب التي أدت أيضا إلى تدمير أكثر من 60 % من مباني قطاع غزة بشكل كامل أو جزئي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى