التغذية

فوائد الزنجبيل المطحون مع العسل

فوائد الزنجبيل المطحون مع العسل

فوائد الزنجبيل المطحون مع العسل

الزنجبيل والعسل

الزنجبيل المعروف علميًا باسم Zingiber officiale Roscoe ، ينتمي إلى عائلة Zingiberaceae ، وهو من النباتات المعمرة التي تستخدم في العديد من الوصفات الغذائية ، حيث تستخدم جذور هذا النبات في شكلها الطازج ، أو تجفف للحصول على بهارات الزنجبيل ،يُعرَّف العسل بأنه سائل حلو يصنعه النحل باستخدام رحيق النباتات المزهرة ، ويوجد حوالي 320 نوعًا مختلفًا من العسل. يتميز كل منها باختلاف لونه ورائحته وطعمه.

فوائد الزنجبيل المطحون مع العسل

دراسات حول فوائد الزنجبيل المطحون والعسل

  • أشارت دراسة أجريت على الفئران ونشرت في BioMed Research International في عام 2014 إلى أن مزيج مستخلص الزنجبيل المحضر من مسحوق الزنجبيل ومستخلص عسل الجلام كان له تأثير مضاد للأكسدة أفضل لدى مرضى السكري مقارنة بالعسل أو مستخلص الزنجبيل وحده. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات حول هذه الفائدة.
  • أظهرت دراسة معملية نشرت في المجلة الدولية للأبحاث في العلوم الصيدلانية والطبية الحيوية في عام 2011 أن مستخلص الزنجبيل مع العسل يمتلك نشاطًا مضادًا للبكتيريا لدى الإنسان ، حيث يساعد مستخلص الزنجبيل مع العسل في تثبيط نمو المكورات العنقودية الذهبية. أفضل مقارنة باستخدام العسل أو مستخلص الزنجبيل وحده ، كما أن مستخلص العسل والزنجبيل قلل أيضًا من نمو سلالات أخرى من البكتيريا المسببة للأمراض للإنسان ، مثل Bacillus cereus و Klebsiella pneumoniae و Salmonella typhi. : Salmonella typhi) ، كما أشارت الدراسة إلى أن فعالية أحد تركيزات هذا المستخلص تثبط نمو جميع البكتيريا المذكورة سابقاً المقاومة لبعض أنواع المضادات الحيوية.
  • أشارت دراسة معملية نُشرت في مجلة Asian Pacific Journal of Cancer Prevention عام 2014 إلى أن مستخلص الزنجبيل مع العسل قد يساهم في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون ، من خلال تحفيز الموت المبرمج للخلايا السرطانية (موت الخلايا المبرمج) ، وتثبيط نمو وتطور هذه الخلايا. الخلايا.

فوائد الزنجبيل والعسل على الريق

لا توجد دراسات علمية توضح فوائد تناول الزنجبيل مع العسل على معدة فارغة.

طريقة استخدام الزنجبيل مع العسل

بشكل عام ، يمكن إضافة الزنجبيل والعسل إلى العصائر ، ويمكن إضافة ملعقة كبيرة من العسل إلى شاي الزنجبيل الساخن.

الفوائد العامة للزنجبيل

يحتوي الزنجبيل ، سواء كان طازجًا أو مجففًا ، على أكثر من 100 مركب نشط ، والزنجبيل من بين المركبات الرئيسية في الزنجبيل الطازج. ومع ذلك ، فهو موجود بنسب صغيرة في الزنجبيل المجفف ، ويحتوي الزنجبيل على العديد من المركبات المفيدة الأخرى المضادة للأكسدة مثل Zingerone و Zerumbone و Pungent Oleoresins ، بالإضافة إلى بعض مركبات التربينويد والفلافونويد ، وتجدر الإشارة إلى أن بعض هذه المركبات تحتوي على الخصائص. مضاد للالتهابات ومضاد للميكروبات ومسكن ، بالإضافة إلى أنه قد يساهم في الحفاظ على صحة الكبد ، وكذلك تساعد بعض المركبات الكيميائية الموجودة في الزنجبيل الجسم على طرد الجراثيم من الجسم ؛ يتم ذلك عن طريق تثبيط نمو بعض البكتيريا الضارة ، مثل Escherichia coli و Shigella.

الفوائد العامة للعسل

يتميز العسل بمذاقه الحلو وقيمته الغذائية العالية ، حيث يساهم في تعزيز صحة جهاز المناعة ،وتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض ، لاحتوائه على العديد من المركبات النباتية النشطة بيولوجيًا ومضادات الأكسدة مثل الأحماض العضوية والفينول. مجمعات سكنية. مثل الفلافونويد ، وتجدر الإشارة إلى أن أنواع العسل الداكنة تحتوي على كمية أكبر من هذه المركبات مقارنة بأنواع العسل الأخف.

اقرأ أيضا

فوائد عسل السدر على الريق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى