التغذية

فوائد الزبادي بالثوم

فوائد الزبادي بالثوم

فوائد الزبادي بالثوم

الزبادي والثوم

يتم صنع الحليب من خلال تخمير الحليب بواسطة البكتيريا. تستخدم البكتيريا اللاكتوز السكري الموجود بشكل طبيعي في الحليب لإنتاج حمض اللاكتيك، الذي يعطي الحليب طعمه المميز، أما بالنسبة للثوم، ، وهو نبات معمر، وله ساق مستقيم يصل طوله إلى متر واحد، وأوراقه مسطحة وطويلة، وعادة ما تحتوي بذرة واحدة على ما بين 10 إلى 20 فص من الثوم.

هل هناك فوائد للثوم والزبادي معًا؟

بالرغم من الفكرة الشائعة لتناول الزبادي بالثوم للتخلص من بعض الآلام ، إلا أنه لا توجد دراسات توضح فوائد تناول الزبادي والثوم معًا ، إلا أن لكل منهما مجموعة من الفوائد التي نذكرها في الفقرات التالية.

فوائد الزبادي العامة

يحتوي الحليب على معظم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، ويتميز باحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم المهم لصحة الأسنان والعظام ، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامينات ب ، وخاصة فيتامين ب 12 ، وفيتامين ب 2 المعروف باسم الريبوفلافين ، ويحتوي على كميات كبيرة من البروتين ، وكوب واحد من الحليب يغطي 38٪ من المدخول اليومي الموصى به من الفوسفور ، بالإضافة إلى ما يقرب من 12٪ من الكمية الموصى بها من المغنيسيوم و 18٪ من الكمية الموصى بها من البوتاسيوم ، وهي عناصر مغذية أساسية العديد من العمليات الحيوية ، وتجدر الإشارة إلى أن العنصر الغذائي الوحيد الذي لا يوجد بشكل طبيعي في الحليب هو فيتامين د ، باستثناء أنه يضاف إليه عادة بشكل مصطنع. تحتوي بعض أنواع الزبادي على بكتيريا نشطة تسمى البروبيوتيك ، والتي قد تساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء.

فوائد الثوم العامة

يعتبر الثوم مصدرًا غنيًا لمركبات الكبريت العضوي ، والتي تحتوي على عنصر الكبريت ، والذي يعتقد أن له العديد من الفوائد الصحية ، بالإضافة إلى العديد من المركبات النباتية الأخرى. مثل مركبات الفلافونويد ، والسابونين الستيرويدي ، بالإضافة إلى مركب الأليكسين الذي يعمل جنبًا إلى جنب مع مركبات الكبريت العضوية لتقديم فوائد للجسم ،  وتجدر الإشارة إلى أن الثوم له خصائص مضادة. مضاد للأكسدة ومضاد للبكتيريا ، حيث أن زيت الثوم له خصائص مضادة للالتهابات.

اقرأ أيضا

7 أشياء يجب تجنبها بعد الأكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى