أخبار عربية

عباس فى قمة مرتقبة مع السيسى لبحث وقف الحرب على غزة

اعلن المتحدث الرسمى بإسم حركة فتح الفلسطينية “منير الجاغوب”، زيارة الرئيس الفلسطينى محمود عباس “أبو مازن” إلى مصر، يوم الأحد، للقاء الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى. حسبما ذكرت العربية نت.

ومن المنتظر ان يبحث الرئيس الفلسطينى فى قمة مرتقبة مع الرئيس المصرى آخر التطورات فى قطاع غزة وسبل وقف إطلاق النار والحرب الإسرائيلية على غزة وتهدئة الأوضاع وإنهاء العدوان.

وتأتى زيارة أبو مازن لمصر بعد رد الرئاسة الفلسطينية على ما يتم تداوله من خطط إسرائيلية تتعلق بقطاع غزة مستقبلا، مؤكدا موقفه الثابت والواضح تجاه العدوان على الشعب الفلسطينى فى غزة والضفة الغربية والقدس.

وأضاف قائلا أن أى مخططات ليست قائمة على وجود الشرعية الدولية ومبادرات السلام العربية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى على فلسطين، ووجود منظمة التحرير الفلسطينية والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، تكون مرفوضة جملة وتفصيلا.

وقد سبق وأعلنت منظمة التحرير الفلسطينية، فى نهاية ديسمبر الماضى، رفض المبادرة المصرية التى اقترحتها القاهرة، والتى تضمنت 3 مراحل لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. مرجعة السبب إلى الحديث عن تشكيل حكومة فلسطينية لإدراة الضفة وغزة بعيد عن إطار مسئولية المنظمة.

وأكد مسبقا الرئيس السيسى أن مصر تسعى نحو إيجاد الحل الجذرى للقضية الفلسطينية، والتى تتجدد كل عدة سنوات، وتديم قلوب العالم أجمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى