اخبار مصرتكنولوجيا

طرق التغلب على فشل الأعمال الصغيرة

طرق التغلب على فشل الأعمال الصغيرة

طرق التغلب على فشل الأعمال الصغيرة
أن تكون رائد أعمال أمر مرهق ومتطلب. إن الاقتصاد الصعب يجعل الأمر أكثر صعوبة. عندما يزدهر عملك ، تشعر أنك فوق القمر ، ولكن يمكن أن تكون رحلة وحيدة عندما تفشل. وفقًا لمسح أجرته Fundera ، تفشل أكثر من 20٪ من الشركات الناشئة خلال العام الأول ، و 30٪ قبل نهاية العام الثاني ، و 50٪ بحلول العام الخامس. 30٪ فقط من الأعمال التجارية متبقية لإكمال عشر سنوات. في حين أن هناك اختلافات جغرافية في هذه الأرقام ، إلا أن هناك شيئًا واحدًا عالميًا: امتلاك عمل تجاري ليس لضعاف القلوب.

أحد أصعب الدروس التي يجب تعلمها للعديد من أصحاب الأعمال الصغيرة هو كيفية التغلب بشكل فعال على فشل الأعمال والوقوف على أقدامهم مرة أخرى. لا أحد يستثمر في شركة ليرى أنها تخرج عن العمل بعد عام. في بعض الأحيان لتحقيق النجاح ، يجب على المرء أن يفشل أولاً.

لقد قمنا بتجميع قائمة من الاستراتيجيات للتغلب على فشل الأعمال الصغيرة واستخدامها كأساس لبناء أشياء عظيمة.

1. ضع خطة ب

يجب أن يكون لدى كل شركة خطة عمل احتياطية لأنها تساعدنا على البقاء مجهزين لسيناريو أسوأ الحالات.

إليك كيفية عمل خطتك ب: في حالة حدوث سيناريو غير مسبوق ، فإن شركتك لديها خطة عمل واضحة للتنفيذ. تتشابه خطط النسخ الاحتياطي تمامًا مع خطط عملك ، باستثناء أنها تتضمن العديد من الأمثلة حول كيفية فشل شركتك وكيفية التعافي منها. عند وضع خطة الطوارئ الخاصة بك ، ضع في اعتبارك النصائح التالية:

  • اختبر خطتك لمعرفة ما إذا كانت فعالة.
  • تمامًا مثل خطة عملك ، استمر في تغيير السيناريوهات وفقًا للمرحلة التي تمر بها شركتك.
  • اختر شركة تكنولوجيا معلومات حسنة السمعة للعمل معها بحيث تكون بياناتك آمنة ويمكن الوصول إليها بسهولة.
  • تحديد نقاط الضعف من خلال وضع الضوابط والتوازنات في مكانها.
  • قم بعمل قائمة بخياراتك الائتمانية ، مثل قروض الأعمال ، كخيار احتياطي للبقاء واقفاً على قدميه.

2. إجراء تحليل SWOT

يمكن أن يساعدك الفحص الشامل لنقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات في شركتك (SWOT) في رؤية الأشياء من مجموعة من وجهات النظر. لن يساعدك تحليل SWOT على تطوير خطة عملك فحسب ، بل سيساعدك أيضًا على تحديد العقبات التي ستواجهها وكيفية معالجتها.

يجب على كل عمل ، بغض النظر عن الحجم ، إجراء تحليل SWOT . الهدف الأساسي من تحليل SWOT هو فهم تعقيدات عملك والعوامل التي يتم أخذها في الاعتبار قبل اتخاذ أي إجراء.

3. انتبه لعملائك

سيصبح إجراء العمليات دون رضا العملاء أمرًا مستحيلًا في النهاية. لأي سبب كان ، إذا لم تتمكن من إنشاء عملاء محتملين أو جذب عملاء جدد أو الحصول عليهم ، فيجب عليك التركيز على العملاء الذين لديك بالفعل.

عندما لا تتمكن من تحقيق إيرادات إضافية ، يجب أن تعتمد على عملائك الحاليين. وفقًا لمجموعة Gartner Group ، سيوفر 20٪ من عملائك الحاليين 80٪ من الإيرادات المستقبلية لشركتك. وإذا لم يكن ذلك كافيًا لإقناعك ببناء متابعين مخلصين ، فإن قفزة بنسبة 5٪ في الاحتفاظ بالعملاء يمكن أن ترفع إيرادات الشركة بنسبة تصل إلى 95٪. يمكن أن يكون التركيز على عملائك الأكثر تكريسًا وتكرارًا أحد أكثر استراتيجيات العمل حكمة التي يمكنك استخدامها. قد يشمل ذلك أي شيء من زيادة المبيعات بالخصومات والمنتجات الجديدة إلى استخدام دعمهم للاحتياجات الإستراتيجية للتسويق عبر البريد الإلكتروني.

طرق التغلب على فشل الأعمال الصغيرة
طرق التغلب على فشل الأعمال الصغيرة

4. التحكم في التدفق النقدي الخاص بك أثناء الأزمات

عندما تمر بوقت عصيب في عملك ، وفر كل المال الذي تستطيع. قد يكون عملك غير قادر على البقاء إذا لم يكن لديك تدفق نقدي ثابت. سيكون من الصعب إدارة شركة إذا لم يكن هناك أموال متداولة. هناك طرق مختلفة للحصول على تدفق نقدي مستمر:

  • إرسال الفواتير في الوقت المناسب لضمان دفعك على الفور.
  • تواصل مع العملاء المتأخرين عن سداد مدفوعاتهم.
  • قبول المدفوعات مقدما.
  • استخدم موفر تمويل حسابات القبض لتخليص الأموال المتبقية في حسابك المصرفي.
  • حاول دفع الفواتير في الوقت المحدد لتجنب تكبد رسوم إضافية.
  • مزود تمويل حسابات القبض

5. وجود وسائل الاعلام الاجتماعية

إذا لم يكن عملك على وسائل التواصل الاجتماعي ، فهل أنت حتى شركة؟ تعتقد العديد من الشركات أن وسائل التواصل الاجتماعي مفرطة الاستخدام وغير فعالة. لكن الحقيقة هي أنه يمكنك الوصول إلى ملايين المستهلكين المحتملين على وسائل التواصل الاجتماعي.

Instagram و LinkedIn و Facebook و Twitter كلها منصات وسائط اجتماعية رئيسية يمكن استخدامها لإنشاء عملاء متوقعين جدد والترويج لعلامتك التجارية وتعزيز عملياتك الرقمية.

6. تعيين مستشار أعمال

أحد أسباب فشل الشركات الصغيرة أو الكبيرة هو أن صاحب العمل غير راغب في التغيير أو يرفض تحمل المسؤولية. نحن نفهم لماذا. لا تريد أن يقال لك أن القرارات التي اتخذتها كانت خاطئة ، على الرغم من أنك بذلت الكثير من العمل في بناء شركتك من الصفر. سيكون تعيين مستشار أعمال أو مرشد أفضل استثمار تقوم به ، بغض النظر عما إذا كان عملك قديمًا أو جديدًا. يمكن لمستشاري الأعمال ، بخبرتهم في إدارة مشروع تجاري ناجح ، مساعدتك على فهم سبب فشل عملك ، وكيفية المضي قدمًا ، وكيفية إعادة ضبط أهدافك ورؤيتك حتى تتمكن من الازدهار.

7. تكوين فريق مع الأشخاص المتشابهين في التفكير

بينما تستثمر الوقت في تعلم كيفية تطوير قدراتك القيادية ، استخدمها من خلال بناء فريق يمكنه دفع شركتك إلى آفاق جديدة. من الأسهل تبني الأفكار الملهمة عندما تكون محاطًا بالإيجابية. يمكن للأشخاص السلبيين إعاقة إبداعك وطموحك ، مما قد يؤدي في النهاية إلى زوال عملك.

تلخيص

سواء كانت أكشاك طعام في الشارع أو شركة بيع بالتجزئة ، فإن إدارة الأعمال التجارية تتطلب الكثير من الموارد. من إدارة التدفق النقدي إلى الإعلان الرقمي ، قد لا تعرف كل شيء في يومك الأول. سوف يستغرق الأمر الكثير من التجربة والخطأ حتى يتألق عملك. ومع ذلك ، فإن رحلة ريادة الأعمال لها صعود وهبوط ، وإذا كنت تواجه صعوبة في التعامل مع الفشل ، فعليك إعادة التفكير في بدء عمل تجاري. ولكن بالصبر والشجاعة والاستعداد للتعلم والمثابرة ، يمكنك النجاح في بيئة الأعمال الصعبة هذه

اقرا أيضا

طرق التسويق عبر البريد الإلكتروني في عام 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى