أخبار عالمية

صحيفة عبرية : إدارة جو بايدن تتطلع للإطاحة بنتنياهو

ألمحت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى أنها بدأت تتطلع إلى بديل عن رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي، بنيامين نتنياهو.

ووفقا لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، فإن بنيامين نتنياهو مُصر على استمراره في تحديه للإدارة الأمريكية من خلال إطالة الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة.

وبحسب ما ورد، فإن هناك العديد من المقربين من الرئيس جو بايدن، أكدوا له أن نتياهو لم يعد شخص موثوق فيه على الإطلاق، وأوضحة أن هناك حالة من الإحباط يعاني منها البيت الأبيض، لأن ننياهو لا يزال في منصبه حتى الآن.

كما أكدت المصادر أن صبر الإدارة الأمريكية جراء السياسات التي يتبعها نتنياهو بدأ ينفد، خصوصا أن واشنطن كانت طالبته مرارا بحرب أكثر دقة في القطاع وأقل حدة من دون جدوى، منوهة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أبلغ البيت الأبيض أنه يعارض قيام دولة فلسطينية في إطار أي سيناريو لما بعد الحرب، بخلاف الرغبة الأمريكية.

يشار إلى أن العلاقات الأمريكية الإسرائيلية حاليا تمر بحالة من الانقسامات والخلافات التي تصاعدت حدتها بسبب التطورات الأخيرة الخاصة بالحرب على قطاع غزة، والمستمرة حتى الآن لأكثر من 3 أشهر.

وأكدت التقارير الأخيرة أن هناك شعورا متزايدا داخل البيت الأبيض بأن نتنياهو لا يضع ملف إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين على رأس أولوياته، كما أن حالة الإحباط في واشنطن تأتي في ظل إطالة أمد الحرب، ومن حقيقة أن نتنياهو يرفض مناقشة الواقع في قطاع غزة في اليوم التالي للحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى