اخبار مصرالرياضة

تعرف علي تفاصيل زيارة الأهلي التاريخية لـ الزمالك اليوم

قام مجلس إدارة النادي الأهلي بزيارة تاريخية لمقر نادي الزمالك بميت عقبة، اليوم الأثنين، تلبية للدعوة التي تلقاها المجلس الأحمر قبل فترة من مجلس إدارة الزمالك، و التي تأتى ترسيخًا للعلاقات الوطيدة بين الناديين الكبيرين وجماهيرهما العريقة على مر العصور والأجيال.

وشهدت الزيارة حضور مجلس إدارة الأهلى، وكان في استقبالهم مجلس إدارة نادى الزمالك، وتم استقبال مجلس الأهلى في المبنى الاجتماعى، وتم مناقشة العلاقة الوطيدة بين الناديين، ومدى الاحترام المتبادل بين القطبين، وأن المنافسة تكون داخل المستطيل الأخضر فقط، والمنافسات الرياضية، مع تبادل وجهات النظر، مع التشديد على أن التنافس سيكون في الملعب فقط.

كما شهدت الزيارة التقاط الصور التذكارية بين مجلسى الأهلي و الزمالك ، بالإضافة إلى تبادل الدروع، حيث أهدى مسئولو الأهلى نظرائهم بالزمالك درع القلعة الحمراء، وكذلك أهدى مجلس الزمالك نظرائه بالأهلي درع القلعة البيضاء.
زيارة الأهلي للزمالك
زيارة الأهلي للزمالك
وحرص مجلس إدارة نادي الزمالك على الدعوة للوقوف دقيقة حداد على روح العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلى الراحل، وفي لفتة طيبة قام مجلس إدارة الزمالك بتخصيص مقعد للعامري فاروق، وتم وضع باقة من الورود عليه تكريمًا لذكراه.
ومن جانبه، قال حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك إنه يرحب بمجلس إدارة النادي الأهلي ، وأضاف رئيس نادي الزمالك:” زيارة مجلس الأهلي للقلعة البيضاء ترسي مبادئ الرياضة الحقيقية وخلق الروح الرياضية بدون تعصب”، وتابع :” كانت هناك فترة فيها صراعات، ولكن نادي الزمالك يرسى المنافسة الشريفة مع الأهلي وأتمنى أن تظل كذلك، ونتمنى عودة الروح الرياضية ونسيان الفترة السابقة.
وقال حسين لبيب :” الزمالك والأهلي هما قطبي الكرة المصرية والمنافسة بينهما شريفة وندافع عن حقوق نادينا بصورة إيجابية، ونرفض كلمة التحفيل ونترك للجماهير التشجيع بهدوء وأدب لأن الرياضة أخلاق”، وقال رئيس الزمالك:” نفتح صفحة جديدة مع الجميع سواء مع وسائل الإعلام أو أي جهة أخرى، ونريد تغيير الصورة الذهنية لنادي الزمالك”.
وتابع لبيب قائلاً:” علاقتنا مع كل الأندية وعلى رأسها الأهلي ستظل في حالة جيدة طالما كل مسؤول يدافع عن حقوق ناديه دون اتهامات لأي نادٍ أخر”، واختتم رئيس نادي الزمالك تصريحاته قائلاً:” أرحب بكل من تواجد من مسؤولي النادي الأهلي وكان ينقصنا تواجد العامري فاروق نائب رئيس الأهلي رحمة الله عليه”.
من جانبه، وجه محمود الخطيب، رئيس الأهلي ، الشكر إلى مجلس الزمالك، على دعوته الكريمة لزيارة ناديه، وأعرب عن سعادته بحسن الاستقبال والاستضافة، لافتًا إلى أن الزيارة تأجلت بسبب الظروف التي ألمت بالنادي ووفاة الوزير العامري فاروق، رحمة الله عليه.
 وأكد رئيس الأهلى، أن علاقة النادى الأحمر بالزمالك تاريخية ووطيدة وقائمة على الاحترام المتبادل، وأنها تظل راسخة وثابتة، ولن ينال منها الأفراد حتى لو حدثت على فترات بعض الأمور غير المألوفة أحيانًا ونادرًا.
وتابع، أن الأهلي والزمالك يمثلان عمودي الرياضة مع أشقائهما من الأندية، وأن التاريخ الرياضي شاهد على الكثير من المواقف التي جمعت الناديين في خدمة الرياضة المصرية على مر الأجيال ، وأكد أن مصر تخوض تحديات عديدة خلال الوقت الحالي، وهو ما يستوجب تكاتف كل الكيانات العريقة مثل الأهلي والزمالك وكذلك كل المؤسسات الوطنية سواء رياضية أو غير رياضية، في ظل الثقة الكبيرة في الدولة وقياداتها وعلى رأسها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

زيارة الأهلي للزمالك
زيارة الأهلي للزمالك
زيارة الأهلي للزمالك
زيارة الأهلي للزمالك

زر الذهاب إلى الأعلى