أخبار عالمية

ترامب واصفا بايدن: عاجزا عن إدارة متجر صغير وسياسته ستدمر واشنطن

أتهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بإنه من الممكن أن يتسبب في إشعال فتيل حربا عالمية ثالثة، وقد تؤدي سياسته لدمار الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأشهر العشرة الأخيرة قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأضاف ترامب في الكلمة التي وجهها بولاية إيوا أثناء إلقاء خطابه، أنه لو كان ظل في منصبه كرئيس للجمهورية ما كانت أندلعت الحرب في أوكرانيا، ولا النواع الحالي بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأكد ترامب أنه كان سيتمكن من إبقاء الوضع مستقرا في شبه الجزيرة الكورية، واصفا نفسه بإن لديه القدرة على التعامل مع مختلف زعماء العالم، وهي الصفة التي يفتقدها جو بايدن، على حد قوله.

وتابع الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية: “لم يعجبهم حقيقة أنني أجيد التعامل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فأنا أحب التعامل مع الأشخاص الذين يمتلكون 1.6 ألف رأس نووية”.

ووصف ترامب نفسه بأنه المرشح الوحيد القادر على إنقاذ الولايات المتحدة، قائلا: “معي كرئيس لكم، لن نشهد حربا عالمية ثالثة”.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن اتهم دونالد ترامب في خطاب ألقاه يوم الجمعة الماضية في ولاية بنسلفانيا بانه مستعد للتضحية بالديمقراطية من أجل الوصول إلى السلطة.

ورد ترامب على إتهام جو بايدن قائلا: “إنهم يستخدمون الحكومة كسلاح، ويقولون إنني أشكل تهديدًا للديمقراطية”.

جدير بالذكر أن الرئيس جو بايدن أطلق حملته للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024 بخطاب يوم الجمعة، حذر فيه من خطر سلفه ومنافسه المرجح دونالد ترامب، على الديمقراطية في الولايات المتحدة بعد ثلاثة أعوام من هجوم الكابيتول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى