أخبار عربية

بوريل من لبنان: الحرب ليست الخيار الوحيد ولكنه الأسوء

أشار مسئول السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبي “جوزيب بوريل”، اليوم السبت، من الصراع الإقليمي الذي سيشمل لبنان، حيث الاشتباكات الحدودية التى تصل لاكثر من ثلاثة شهور من حرب إسرائيل مع حليف حزب الله حماس. ومحاولة الوصول إلى حلول لتجنب الصراع الدائم فى المنطقة.

وقال جوزيب بوريل خلال مؤتمر صحفي في بيروت مع الوزير الخارجية فى حكومة تصريف الأعمال اللبنانية “عبدالله بوحبيب“: “أن من الضروري تجنب التصعيد الإقليمي في الشرق الأوسط، وتجنب دخول لبنان إلى هذا الصراع الإقليمي”. موجها رسالة إلى إسرائيل أيضًا: “لن يفوز أحد من هذا الصراع الإقليمي”. وقال بوريل للصحفيين “أعتقد أنه يمكن تجنب الحرب، والتوصل لحلول لتسود الدبلوماسية والسلام العادل والدائم للمنطقة”.

وفي وقت سابق من اليوم، التقى بوريل مع رئيس الوزراء اللبناني “نجيب ميقاتي” فى بيروت، والقائد العام ل “ليونيفيل”  “أرولدو لازارو” فى مقر بعثة الاتحاد الأوروبى ، ورئيس مجلس النواب نبيه بري بوجود سفيرة الاتحاد الأوروبى فى لبنان “ساندرا دو وال” حيث تم عرض الاوضاع السياسية والعامة فى لبنان والمنطقة. وقد أكد من ضرورة تجنب التصعيد الإقليمى، خاصة مع تصعيد الصراع الإسرائيلى على جنوب لبنان وعدوانها على غزة والتى تعتبر جزء لا يتجزأ من القضية الفلسطينية. مشيرا إلى أن الحرب ليست الخيار الوحيد ولكنها الخيار الأسوء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى