اخبار مصر

الشباب والرياضة تواصل فعاليات اليوم الخامس بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

متابعة..نادية إبراهيم

 

مقالات ذات صلة

واصلت وزارة الشباب والرياضة-الإدارة المركزية لتنمية النشء، فعاليات اليوم الخامس بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال “54.

بدأت الفعاليات بورش متنوعة ومتميزة لفن السيراميك، فن الاورجامي، ورشة فن الكاريكاتير، كما تضمنت ندوة لبرنامج “حماية جيل ” عن ” التحرش”، ورشة أخرى عن ” زواج الأطفال”، بالتعاون بين مؤسسة يسِّر ووزارة الشباب والرياضة.

تضمنت الفعاليات لقاء تفاعلي لبرنامج ” قادة فكر ” للشيخ محسن محمد، لتصحيح الأفكار المغلوطة لدى النشء والشباب، أجاب على تساؤلات رواد المعرض واستفساراتهم، بالإضافة إلى لقاء تفاعلي عن تعديل السلوك لدى الرياضيون للدكتور نور محمد، ندوة للبرنامج القيادي للفتيات “ريحانة” تحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية.

 

أدار الندوة فريق “أثر” الشبابي بقيادة أحمد عاطف، تناول شرح وترويج للبرنامج الخاص بالفتيات في المرحلة العمرية من 13 إلى 18 وطرق الانضمام لوحدات “ريحانة” في المحافظات، مراحل المراهقة وتطور شخصية الفتيات، الصحة النفسية، التغذية السليمة، كيفية تعامل الفتاة مع تطور مراحلها العمرية، بالإضافة إلى ورشة للامهات حول كيفية التعامل مع الفتيات .

تفاعل الرواد مع عروض للأفلام الوثاقية عبر الشاشات، التي استعرضت أعمال قطاعات الوزارة المختلفة لأهم البرامج والفعاليات المنفذة بالوزارة وأماكن تنفيذها، طرق الاتصال بالوزارة، تطبيق كياني، ورشة أندية المناخ للتغيرات المناخية، بحضور جيرمي هوبيكتر- الممثل المقيم لأنظمة اليونيسف بكرفان المناخ.

تضمنت الفعاليات مجموعة من العروض على مسرح بلازا لفريق كورال الطلائع بمركز شباب مدينة نصر بمحافظة القاهرة، الألعاب الترويحية لتنمية التوافق العضلي العصبي والتركيز لدى النشء والشباب، مشاركة أعضاء برنامج ترسيخ المفاهيم الصحيحة والموضوعية لسبل مكافحة الفساد “سفراء ضد الفساد”، على هامش فعاليات معرض الكتاب بالندوة التي نظمتها هيئة الرقابة الإدارية تحت عنوان” الاستراتيجية الوطنية الثالثة لمكافحة الفساد 2023_2030.

تناولت الندوة أهداف النسخة الثالثة من الاستراتيجية التي أطلقت خلال احتفالات اليوم العالمي لمكافحة الفساد، بالاضافة لشرح آليات الوقاية من الفساد، أهمية دور وزارة الشباب والرياضة في نشر البرامج التوعوية التي تساهم في الحد من ظواهر الفساد المجتمعي، صياغة برامج مستحدثة لتأهيل النشء وتمكينهم ليصبحوا قادة المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى