أخبار عالمية

الدفاع الروسية تسقط مسيرة أوكرانية وتؤكد : كبدنا العدو خسائر عديدة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، أن القوات الروسية أسقطت مروحية من طراز “مي-8” و29 مسيرة أوكرانية.

وقالت الدفاع في بيانها: “أسقطت أنظمة الدفاع الجوي مروحية من طراز “مي-8” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من تياغينكا في مقاطعة خيرسون”، مضيفة أنه تم مواجهة 4 صواريخ للطائرات، علاوة على صاروخ من طراز “هيمارس”.

مقالات ذات صلة

وبحسب بيان الدفاع الروسية فقد تم تدمير 29 طائرة أوكرانية دون طيار في مناطق عديدة داخل جمهورية لوجانسك الشعبية، وفي مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، مع التأكيد على أن خسائر أوكرانيا وصلت إلى مقتل 25 عسكريا وتدمير دبابة ومركبتين قتاليتين مدرعتين وسيارتين.

وجاء في بيان الدفاع الروسية استكمالا لكشف ملابسات ما حدث اليوم: “في اتجاه خيرسون، نتيجة للعمليات النشطة لوحدات مجموعة “دنيبر”، تم تحييدما يصل إلى 45 عسكريًا وتدمير دبابة وأربع سيارات ومدفع هاوتزر من طراز “ميستا-بي”.

وأكدت الدفاع الروسية أن خسائر كييف خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت 530 عسكريًا في مناطق متفرقة في نطاق العملية العسكرية الروسية الخاصة.

يشار إلى أن العملية العسكرية الروسية الخاصة، بدأت في 24 فبراير 2022، وخلال العمليات العسكرية أفشلت القوات الروسية “الهجوم المضاد” الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير، الذي قدمه حلف “الناتو” وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية، خلال العملية، الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات “ليوبارد 2” الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف “الناتو”، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى