أخبار عربية

الحوثيون يؤكدون : ما فعلته أمريكا وبريطانيا لن يمر دون رد

أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين، في منشور على حسابه الرسمس في إكس، اليوم الجمعة أن القوات الأمريكية وبالتنسيق مع القوات البريطانية شنوا 73 غارة على اليمن.

وقال المتحدث بإسم الحوثيين، إن الغارات الأمريكية البريطانية تسببت في مقتل 5 أشخاص وإصابة 6 أخرين من مقاتلي الحركة.

ووصف المتحدث العسكري كلا من أمريكا وبريطانيا بالأعداء، محملا كليهما كامل المسؤولية والعواقب المحتمل حدوثها جراء الغارات التي نُفذت، قائلا :”العدوان الإجرامي بحق شعبنا اليمني ولن يمر دون رد ودون عقاب”.

وقال إن الحركة لن تتردد في استهداف مصادر التهديد وكافة الأهداف المعادية في البر والبحر دفاعا عن اليمن وسيادته واستقلاله.

وأكدت ميليشيا الحوثي أن الهجمات التي نفذت لن تؤثر عليهم وسوف يستمروا في منع السفن الإسرائيلية أو السفن الأخرى المتجهة إلى إسرائيل من المرور عبر البحر الأحمر وبحر العرب.

يشار إلى أنه وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، قال عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثيين، محمد علي الحوثي إن الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن “همجية إرهابية”، مؤكدا أن ما حدث يعد عدوان متعمد وغير مبرر وإنه يعكس ما تتميز به أمريكا وبريطانيا من نفسية متوحشة.

من جهته، قال عضو المكتب السياسي للحوثيين محمد البخيتي إن “أمريكا وبريطانيا حرمتا نفسيهما من عبور البحر الأحمر وباب المندب”.

وأضاف البخيتي: “اليمن سيرد على هذه الهجمات ولا بد أن يكون هناك ثأر، ولدينا خيارات موجعة ضد مصالحهما في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى