أخبار عالمية

البحرية الأمريكية تسقط 21 صاروخ للحوثيين جنوب البحر الأحمر

أعلنت البحرية الأمريكية اليوم إسقاط 21 صاروخ وطائرة مسيرة، أطلقتها ميليشيا الحوثي خلال ساعات أمس الثلاثاء، كانوا بإتجاه مسارات شحن دولية جنوب البحر الأحمر، منوهة أنه تم إسقاط 18 صاروخ أخرين في هجوم لم يسفر عن أي إصابات أو أضرار على حد قولها.

وأكد مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية، أن التقديرات الأولية تفيد بأنه لم تلحق أي أضرار بالسفن في البحر الأحمر، جراء الهجمات التي يوجهها الحوثيون، موضحين أنه لم تقع إصابات نتيجة إطلاق هذه الصواريخ والطائرات المسيرة.

وجاء في بيان القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط المعروفة بـ “سنتكوم”: “الحوثيين المدعومين من إيران شنّوا هجوماً معقّداً بطائرات مسيّرة هجومية أحادية الاتّجاه إيرانية التصميم، وصواريخ كروز مضادّة للسفن، وصاروخ باليستي مضادّ للسفن من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه جنوب البحر الأحمر”، وفقا لما ذكرته فرانس برس.

وأضاف البيان أنّ كلا من القوات الأمريكية والبريطانية المنتشرة في المياه المجاورة تمكنا من اسقاط 18 مسيّرة وصاروخي كروز وصاروخاً باليستياً.

يشار إلى أن ميليشيا الحوثي تشن سلسلة هجمات بطائرات مُسيَّرة وصواريخ على سفن يعتبرونها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئ إسرائيلية، وهذه الهجمات توجه بالقرب من مضيق باب المندب الاستراتيجي عند الطرف الجنوبي للبحر الأحمر.

ويقول الحوثيون إنّهم يشنون هذه الهجمات للضغط على إسرائيل لوقف الحرب في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى