أخبار عالمية

إضراب سائقو الشاحنات مع أستمرار احتجاجات إيران

تستمر الاحتجاجات بأشكالها المتنوعة منذ أشهر في أنحاء إيران.

وفي هذا السياق، دخل سائقو الشاحنات في منطقة شابور بأصفهان، اليوم الأحد، إضراباً، وشوهدت الشاحنات مصطفة على حافة الطريق السريع.

مقالات ذات صلة

كما أعلنت صدف فاطمي، زوجة الصحافي الرياضي الإيراني مهدي أميربور، اعتقال زوجها بسبب تضامنه مع الاحتجاجات، مؤكدة أنه تم نقله إلى سجن إيفين بطهران، وذلك بحسب ما نشره موقع “إيران انترناشيونال”. وبحسب صدف فاطمي، فقد هاجم عناصر الأمن منزلهم في الساعة 2 بعد منتصف الليل لاعتقال زوجها.

يذكر أنه في الشهرين الماضيين، تم اعتقال عدد من الصحافيين الرياضيين في إيران، من بينهم نيلوفر حميدي وآريا جعفري وإحسان بيربرناش وسعيدة فتحي، بسبب تضامنهم مع الاحتجاجات.

تستمر الاحتجاجات بأشكالها المتنوعة منذ أشهر في أنحاء إيران. وفي هذا السياق، دخل سائقو الشاحنات في منطقة شابور بأصفهان، اليوم الأحد، إضراباً، وشوهدت الشاحنات مصطفة على حافة الطريق السريع.

 

ومع استمرار الاحتجاجات داخل إيران وخارجها، خرجت مظاهرات في عدد من الجامعات الإيرانية، السبت، تنديدا بممارسات النظام القمعية واحتجاجا على وفاة الشابة مهسا أميني.

ففي “جامعة أمير كبير للتكنولوجيا” بالعاصمة طهران، نظم الطلاب اعتصاما احتجاجا على اعتقال السلطات عددا من زملائهم.

كما نشرت وكالة أنباء نشطاء حقوق الإنسان “هرانا”، مشاهد من مسيرة لمئات الطلاب في “جامعة أصفهان للتكنولوجيا”، وهم يرددون هتافات ضد السلطات الإيرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى