أخبار عربية

إسرائيل تشن غارات جديدة جنوب قطاع غزة.. وأرتفاع ملحوظ في عدد الضحايا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة اليوم الاثنين على مخيم دير البلح وسط قطاع غزة، وفقا لما ورد على مختلف وسائل الإعلام الفلسطينية.

واستشهد ما لا يقل عن 10 مقاتلين فلسطينيين جنوب قطاع غزة، جراء القصف الإسرائيلي، كما أعلنت قوات الاحتلال إنها شنت غارات على مخبأ للأسلحة وأكتشفت فتحة نفق خلال القيام بسلسلة عمليات في المناطق الوسطى من القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس.

ووجهت قوات الاحتلال بيان رسمي، أفادت من خلاله أنها قامت بسلسلة عمليات عسكرية هاجمت فيه المقاتلين في خان يونس حيث نفذت القوات ضربات على 30 هدفا.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على منازل في دير البلح إلى 18، كما أفادت المصادر أن مقاتلات إسرائيلية شنت سلسلة من الغارات على مخيم المغازي وسط غزة، وقصفت طائرات إسرائيلية مسيّرة المستشفى الأوروبي في خان يونس جنوب غزة.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أن 73 شخصا قتلوا، وأصيب 99 تم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وكانت الوزارة أعلنت، أمس الأحد، ارتفاع عدد قتلى الهجمات العسكرية الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 22835 قتيلا، بالإضافة إلى 58416 مصابا.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي انتقلت رسميا إلى المرحلة الثالثة من الحرب في قطاع غزة، والتي تشمل شن سلسلة غارات وما يعرف بـ”العمليات الخاطفة” علاوة على العمليات الموسعة التي نفذتها إسرائيل خلال المرحلتين الأولى والثانية من الحرب، وفقا لما ورد على موقع “والا” العبري.

وأشار “والا” العبري، إلى أن الفرقة 98 ستواصل القتال في جنوب قطاع غزة، لافتا إلى أنه لم يتم اتخاذ قرار حتى الآن بشأن المناورة البرية في رفح.

وقال الموقع العبري: “يقدر الجيش الإسرائيلي أنه على الرغم من التقدم في القتال في قطاع غزة، فإن حماس لا تزال قادرة على إطلاق الصواريخ من شمال ووسط القطاع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى